تعرفى على فوائد زيت جوز الهند لشعرك

تعرفى على فوائد زيت جوز الهند لشعرك
https://www.sba7egypt.com/?p=84507
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

زيت  جوز الهند من اهم الزيوت التي تفيد شعرك ، ولذلك سوف نعرض لكم من خلال هذه المقالة ،اهم فوائد زيت جوز الهند ،وبعض الطرق السهلة لتنفيذه على شعرك ،فقط عليكى ان تتبعى خطوات لتطبيق هذه المقالة .

اولا عليكى ياسيدتى ان تقومى بتدليك فروة رأسك، بزيت جوز الهند، حيث ان عملية تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يساهم في تقويتها وايضا يمنع تلقائيًّا الشعر من التساقط،ولذلك يُعتبر جوز الهند من المواد الطبيعية الفاعلة ،في محاربة مشكلة تساقط الشعر.

 

 

ثانيا.. لابد وان تعلمى ان زيت جوز الهند يحتوى على نسبة عالية من المواد الغذائية، وأبرزها حمض اللوريك ،والذييساهم بشكل فعال في تغذية شعرك وحمايته من التلف، ما يجعل هذا الزيت مثاليًّا لمعالجة الشعر التالف وإصلاحه.

ثالثا..من المعروف ان زيت جوز الهند يساعد على الحدّ من قشرة الرأس ،والتي تظهر إجمالًا نتيجة من اجل تكاثر الفطريات على فروة الرأس، وذلك تبعًا لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات، كما يساهم زيت جوز الهند في ترطيب بشرة الرأس الجافة، وايضا منع الحكّة المزعجة والتي غالبًا ما ترتبط بالقشرة.

رابعا.. يساهم زيت جوز الهند فى تقوية بصيلات الشعر ،وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند، إذ تؤدي هذه الخطوة إلى تفعيل عملية تدفّق الدم، مما يسرّع الى الوصول بالبروتينات إلى فروة الرأس ويؤمن تغذيتها تلقائيًّا.

خامسا..يلعب زيت جوز الهند دوراً فاعلاً في الحفاظ على لمعان الشعر وتعزيز جاذبيته،وذلك من خلال الحفاظ على رطوبته وحمايته من الجفاف، والذي يؤدي بدوره إلى مشاكل عديدة تؤثّر بشكل سلبي على جاذبية الشعر وإشراقته.

سادسا..زيت جوز الهند تساعد الدهون الموجودة بداخله ، في القضاء وبشكل ملحوظ على القمل، من خلال منع تحركه وتكاثره على الشعر.