تعرفى على فوائد ثمار الطماطم للبشرة وللشعر

تعرفى على فوائد ثمار الطماطم للبشرة وللشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=81578
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

جميعنا يأكل ثمار الطماطم بشكل منتظم ولكن ليس جميعنا يعلم ماهى فوائده للشعر وللبشرة ،لذلك حرصنا من خلال مقالنا هذا  ان نطلعكى ياسيدتى على الفوائد الهامه لثمار الطماطم لكى تساعدك على الاعتناء ببشرتك وبشعرك ، كل ماعليكى فقط ان تتابعي قراءة هذا المقال وتنفيذ خطوات العناية بالبشة وبالشعر من خلال ثمرة الطماطم ،ولكن عليكى اولا ان تعرفى مكونات ثمرة اتلطماطم تلك المادة التي تعطيها لونها الأحمر والتي هي أيضاً مضاد طبيعي للشيخوخة ،كما تحتوي البندورة على الفيتامين A الذي يساعد خلايا البشرة على التجدد بفاعلية أكبر.

 

 

اولا ..تنظيف البشرة وتنشيطها:

عليكى ياسيدتى ان تقومى بهرس حبة الطماطم مع حبة الأفوكادو ،وذلك من اجل تحضير قناع للوجه ، ثم قومى ببسط هذا القناع على وجهك لمدة لاتقل 15 إلى 20 دقيقة ،ربما تشعرين ياسيدتى ببعض الوخز في بشرتك بسبب حموضة ثمرة الطماطم ، لكن هذا يعني حصول تنظيف عميق للمسام بفضل مزايا الطماطم، أما الأفوكادو فهو يحافظ على الترطيب الطبيعي للبشرة.

ثانيا..تصغير المسام:

عليكى ان تقومى بخلط مقدار ملعقة كبيرة من عصير البندورة الطازج ،مع قطرتين من عصير الليمون في وعاء، ثم قومى بغمس كرة قطنية في هذا الخليط ومرريها على وجهك، باعتماد حركات دائرية، وبعد 10 دقائق، أشطفي وجهك بالماء البارد.

ثالثا..يساعد للتخلص من حب الشباب وازالة البثور السوداء:

تستطيع حموضة الطماطم على إزالة الأوساخ ،دون ظهور البثور البشعة، عليكى بسطي لب البندورة على مساحات البثور أو حب الشباب لمدة 30 دقيقة كل يوم ،وبعد أسبوعين، وسوف تلاحظين الفرق.

رابعا..معالجة البشرة الدهنية:

ولكى تشتهر الفيتامينان A وC، تماماً مثل كل الأحماض الأمينية، وبقدرتهما على تخفيف المظهر الدهني في البشرة. لذا، إحرصي على ترطيب بشرتك جيداً بعد تنظيفها في الأعماق لتفادي أي طفرة بثور.

خامسا..تلطيف حروق الشمس:

تساعد ثمرة الطماطم ،على ازالة حروق في البشرة،وذلك  نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس، في هذه الحالة، ثم قومى خليط اللبن والبندورة. إنه مذهل للتخفيف من آلام حروق الشمس.

سادسا..تعزيز تألق البشرة:

لكى تحصلين ياسيدتى على بشرة صحية المظهر في وقت سريع جداً، ثم قومى بخلط عصير البندورة مع العسل ،ثم قومى ببسط هذا المزيج على وجهك كأنه قناع.

سابعا..ترطيب الشعر وفروة الرأس:

ثم قومى بغسل شعرك بالشامبو، ثم قومى بسكب عصير الطماطم  على شعرك ،ثم اتركيه لمدة لاتقل عن 5 دقائق.