تعرفى على عدد المرات التى يجب عليكى غسل شعرك بالاسبوع

تعرفى على عدد المرات التى يجب عليكى غسل شعرك بالاسبوع
https://www.sba7egypt.com/?p=91243
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

الكثير من السيدات يحتارن فى فى كيفية عنايتهم بشعرهم ،وكم عدد المرات التى يجب عليهم غسلع والاعتناء به ، وذلك مع قدوم فصل الشتاء ، وان الاستحمام لا يكون ضاغطًا كما في موسم الصيف،ولكن يجب عليكى ياسيدتى معرفة ان هذا الامر يتوقف على طبيعة الشعر، فإن كان شعرك دهنيًّا ،عليكى ان تقومى بغسله 4 مرات بالأسبوع، حيث إنّ إفرازات الدهون قد تؤدي لتراكمها على فروة الرأس، مما يمنع وصول الغذاء للأطراف وتسبّب سقوطها.

 

 

أماعن الشعر العادي والجاف، فيكفي غسله مرتين بالأسبوع لكى يتم تنظيف الشعر من الأوساخ والجراثيم،عليكى غسل الشعر بالشامبو ،ففى في حلة امتلاكك للشعر الدهني ،يجب عليكى ان تحاولي الاعتماد على شامبو لا يحتوي على الكثير من الزيوت، حتى لا تتفاقم مشكلة إفراز الزيوت، بينما العكس في حالة الشعر الجاف والعادي.

اما عن استخدام الشامبو مثله مثل كريمات العناية بالبشرة، حيث يفضل تغييرها من موسم الآخر ،وذلك بحسب نوعية الشامبو والموسم، لأنّ الشامبو الذي تعتمدينه في فصل الصيف، قد لا يصلح للاستخدام في فصل الشتاء.

كما يجب عليكِ ياسيدتى ، أنه في حالة كان شعركِ ملونًا، فهناك أنواع خاصة للعناية بالشعر من الشامبو، كما أنّ غسله كثيرًا قد يفقدكِ اللون بسرعة،ولا تنسي اعتماد البلسم مع الشامبو، حتى تتجنّبي جفاف الشعر، الذي يزيد مع موسم دخول موسمي الخريف والشتاء.