تعرفى على الوصفات الطبيعية الفعالة لمعالجة انتفاخ العينين

تعرفى على الوصفات الطبيعية الفعالة لمعالجة انتفاخ العينين
https://www.sba7egypt.com/?p=76129
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

الكثير منا ياسيدتى تعانى من مشكلة انتفاخ العينين لذلك حرصنا ان نعرض لكى ياسيدتى،العديد من النصائح الهامه،والطبيعية التى سوف تساعدكى فى التخلص من هذه المشكلة المؤرقة وعليكى ياجميلتى اتباع هذه النصائح وبدقة لتجاوز هذه المشكلة.

 

 

اولا ..عليكى شرب كميات كبيرة من المياه..

فعليكى ياسيدتى ان تشربى ما لا يقل عن 8 اكواب إلى 10 أكواب يوميًّا، حيث ان ذلك يمنع احتباس المياه في المنطقة المحيطة للعين، وبالتالي يتم تقلص الانتفاخ الذي أصابها ويجعلها رطبة ومنتعشة. وعند الحديث عن المياه، من المفيد أيضًا وضع كمّادات الماء البارد على المنطقة المنتفخة، للتخلص من هذه المشكلة.

ثانيا ..عليكى وضع كمادات الشاي على عينيكى..

لما للشاي من اهمية لعلاج انتفاخ العينيين فعليكى ياسيدتى ان تضعي ظرف الشاي في الماء الساخن لمدة لاتقل عن خمسة دقائق، ثم تقومى باخراجه وتنتظرى حتى يبرد، ثبّتيها على الجفن ثم تقومي بتغطيته بفوطه، وبعد مرور مالا يقل عن 10 إلى 15 دقيقة،يجب عليكى ان تزيلي الظرف، واحرصي على تكرار هذه العملية حوالى ثلاث مرات يوميًّا.

ثالثا ..عليكى وضع الخيار في الثلاجة اولا ثم …

يساعد الخيار على تقليص حدّة الالتهاب الذي قد يصيب عينيكى،وذلك بالإضافة إلى إسهامها في شدّ الوجه وإخفاء الهالات السوداء،لذا عليكى ياسيدتى وضع شرائح الخيار السميكة في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم دعيها تستقر في منطقة العينين. وبالطبع ننصحكِ بمتابعة هذه العملية يوميًّا للحصول على نتيجة مُرضية.

رابعا..قومى ياسيدتى بلف البطاطا فى قماشة رقيقة 

البطاطا تقلل من نسبة الالتهابات المؤدّية إلى انتفاخ العينين ، اذا عليكى ان تضعى هذا الدواء الطبيعي في قماشة رقيقة بعد تقشير البطاطا، وغسلها وتجفيفها، لكي تضعيها فوق المنطقة المنتفخة.