تعرفى على أهم النصائح لإيقاف تساقط شعرك

تعرفى على أهم النصائح لإيقاف تساقط شعرك
https://www.sba7egypt.com/?p=76343
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بعض السيدات يعانون من التساقط الكثير من شعر الرأس، بغض النظر عن سبب المشكلة، تشعر أنها تفقد مع هذة المشكلة جزءاً من أناقتها وانوثتها، كيف لاتكون هذة مشكلة، وبا ان الشعر هو تاج المرأة ونصف جمالها ، فعلينا الاعتناء به فإذا كنت تعانين من تساقط شعر الرأس وهو كثيف، فلا تقلقي من هذة المشكلة ، بل تابعينا يا سيدتي الجميلة في هذه المقالة، حيث سنقدم لكي الان أهم النصائح لـايقاف مشكلة تساقط الشعر وسنعرفك على الـمكونات الطبيعية والسهلة والمثالية ايضا في هذا المجال من تساقط الشعر.

 

 

أهم النصائح لإيقاف تساقط الشعر

اولا …من المهم جداً عند غسل الشعر، تجنّب استخدام المياة الساخنة عند الاستحمام، فهو يزيد من تساقط الشعر، واحرصي على  تشطيف شعرك جيدًا بالمياه الفاترة.

ثانيا …عند كل استحمام وغسل الشعر، احرصي على تدليك فروة رأسك جيداً لتعزيز الدورة الدموية في الشعر وتنشيطه.

ثالثا…لفي شعرك بمنشفة مبللة بمياه ساخنة جدا، فالبخار الساخن يعطي ناتئج مذهلة تساهم فيايقاف تساقط الشعر.

ثالثا…تجنبي تمشيط شعرك  وهو رطب، استخدمي الشامبو الملائم والمناسب لنوع شعرك، واحرصي على شرب الكثير من المياه لانه سبب في حماية الشعر وعدم تساقطة نهائيًا

مكونات طبيعية مثالية وسهلة لإيقاف تساقط الشعر:

– الزيوت الطبيعية: إن من الجيد تدليك فروة رأسك بالزيوت الطبيعية خطوة أساسية لإيقاف تساقط شعرك، وذلك لما تحتويه من فيتامينات مغذية لفروة رأسك، واظبي على تدليك فروة الرأس كاملتًا بشكل منتظم بالزيوت الطبيعية المتواجده عندك، ومن أهمها: زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت الأركان، زيت الخردل وغيرها من الزيوت.

– حليب جوز الهند: يحتوي حليب جوز الهند على خصائص جعلته مثالياً جدا جدا لمعالجة مشكلة التساقط الكثيف للشعر. لذلك، احرصي على تطبيقه على شعرك بشكل منتظم، وستلاحظين النتيجة بسرعة مذهلة.
– هلام الصبار: يشتمل الصبار على أنزيمات تعمل على إيقاف تساقط الشعر وتعزيز نموه وتكثيفة، كما هو يساهم في إصلاح الخلايا التالفة  في فروة الرأس وتكثيفها. يكفي فقط أن تضعيه على شعرك وفروة رأسك وتتركيه لساعات متعددة. ومن ثم شطفي شعرك بالماء الفاتر.