تعرفى على أسهل الطرق لوضع الأيلاينر

تعرفى على أسهل الطرق لوضع الأيلاينر
https://www.sba7egypt.com/?p=90764
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نستعرض معكم فى هذه المقالة طريقة رسم الأيلاينر وتطبيقه لها العديد من القواعد، وذلك وفقاً لشكل وحجم العين، فلكل شكل عين خصوصيته. لذلك، فقط عليكى اولا ان تحدّدي شكل عينيكى وان تتعلّمي طرق رسم الـ أيلاينر بالطريقة المناسبة.

 

سوف نتحدث عن انواع العيون ….

اولا..شكل العيون اللوزي

إذا كنت ياجميلتى من صاحبات هذا الشكل من العيون، فقد يمكنك إبراز الشكل المناسب بكل سهولة ،وذلك عن طريق رسم خط رفيع فوق عينيكى من داخل الزوايا وايضا لزيادة سمكه عند الحدود الخارجية لعينيكى ،وذلك من أجل مظهر ناعم ورقيق، ثم عليكى ان تقومى بوضع خطاً أيضاً على الجفن السفلي، ثم عليكى ان تدمجي الأطراف في الأعلى وفى الأسفل لكى يصلوا ببعضهما البعض.

ثانيا..شكل العيون المبطنة

واذا كنتى ياسيدتى تمتلكين عيوناً من النوع المبطن، كل ما ننصحك به هو ان تقومى بوضع أيلاينر بسمك، لأن الايلاينر الرفيع من الصعب رؤيته، وأيضاً يجب عليكى ان تقومى بوضع الماسكارا بطريقة مكثفة ، او وضعك لرموش اصطناعية لكى تجعل شكل عينيك تبدوان أكبر.

ثالثا..شكل العيون الصغيرة

اما اذا كنتى تمتلكين عيون صغيرة،وترغبين فى جعلها أكبر،فقط عليكى ان تقومى بوضع قلماً حيادي اللون أو أبيض داخل العين، ومن بعدها عليكى ان تقومى برسم خطاً رفيعاً من عند الأطراف على شكل عيون القطة، وآخر عند خط الرموش السفلى، ثم عليكى ان تقومي بالدمج قليلاً عند الزوايا الخارجية ،وذلك من أجل إعطاء شكل أكبر وأوسع للعين.

ثالثا..شكل العيون المستديرة

عند امتلاكك لعينان كبيرتان، كل ما يجب عليكى هو أن يكون تركيزك منصباً على تطويل شكل العين للتناسق، لذلك فقط عليكى ان ترسمي الآيلاينر على شكل عيون القطة من أجل خلق الوهم بالطول.

رابعا..شكل العيون الذابلة 

ان العيون الذابلة هى العيون المشابه للعيون اللوزية، فان جفنك السفلي يكون أبرز من العلوي، ومن أجل الوصول الى عملية التوازن ، فقط عليكى ان ترسمي خطاً رفيعاً في الأعلى والأسفل، وأكثر سمكاً عند الأطراف الخارجية، ومن بعدها قومي بالطمس.