تعرفى على أسباب ظهور شعر أبيض فى سن صغيرة

تعرفى على أسباب ظهور شعر أبيض فى سن صغيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=84761
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هنالك العديد من الأبحاث العلمية التي أكّدت أنّ تناول الغذاء الصحي الكامل المتكامل يُحسّن من صحة الشعر لدي الفتايات والنساء، ويساعد هذا  على التخلّص والوقاية من مشكلة الشّيب المبكّر:.

 

 

1- والاستعمال الزائد لأجهزة العناية بالشعر وتصفيفه الاستشوار: و ينتج عن الاستخدام المتكرّر لأجهزة تصفيف الشعر المتنوّعة العديده، ضرر شديد في بنية الشعر، وينتج عن هذا الضرر التعرض   لمشكلة  وهي مشكلة الشيب المبكّر.

3- العوامل الوراثية من الاباء: هناك العديد من الدراسات  العلمية التي أكّدت أنّ للوراثة دورًا مهمًّا وأساسيًّا في التعرّض للعديد من المشاكل الصحيّة مثل القلب والسكر وعده من مشاكل الشيب ، وبخاصّة الشيب، وفي حال كنتي ممّن يعانون هذه المشكلة بشكل وراثي، يجب البدء باتّباع إحدى الطرق الخاصّة للحدّ من هذه المشكلة.

4- عدم تنظيف فروة رأسك  بشكل جيّد ومستمر يسرّع تشكّل الشيب المبكر: من المهم العناية بالشعر وبفروة الرأس ايضا بالشكل المثالي للوقاية من هذه المشكلة.

وهناك عدة علاجات طبيعية:.

أولا ..أوراق الكاري:

يعود الاستخدام الطبي لأوراق الكاري الى قرون مضت،حيث يُنصح بخلط أوراق الكاري مع زيت الشعر وايضا وضع المزيج على فروة رأسك لإبطاء ظهور الشيب السابق لأوانه.

ثانيا..ثمار عنب الثعلب الهندي:

يسمى ثمار عنب الثعلب الهندى ،تسمى أيضا “أملا”، وهي مكمل عشبي معروف بقدرته على عكس عملية الشيب المبكر ،وذلك عبر تعزيز نشاط الخلايا الصباغية،ويعتقد أن سبب فعاليتها هو انها مواد غنية بالمواد المضادة للاكسدة وخصائصها المكافحة الشيخوخة.

ثالثا..الشاي الأسود:

يجعل الشاي الأسود الشعرغامق وأكثر لمعانًا ونعومة،وايضا يمكن استخدامه عبر نقع من ثلاثة الى خمسةأكياس شاي في كوبين من الماء المغلي ،ويتم وضعهما على الشعر النظيف والرطب بعد التبريد.

رابعا..النحاس:

ان انخفاض مستويات النحاس هو أحد أسباب حدوث الشيب المبكر، وذلك وفقا لدراسة قد تم نشرها فى عام 2012، المصادر الغذائية الغنية بالنحاس هي كبد لحم البقر والعدس واللوز والشوكولاتة .