ترهلات البطن بعد الولادة أمر مزعج.. كيف تتخلصي منها؟

ترهلات البطن بعد الولادة أمر مزعج.. كيف تتخلصي منها؟
https://www.sba7egypt.com/?p=23474
اماني محمدعبد الحميد
موقع صباح مصر
اماني محمدعبد الحميد

ترهلات البطن من أكثر الأمور المزعجة التي تحدث لأغلب النساء بعد الإنتهاء من مرحلة الحمل والولادة. وهذه المشكلة تسبب حيرة كبيرة لأغلب النساء في كيفية التخلص منها.

واليوم موقع  صباح مصر يقدم لكي سيدتي طرق ونصائح للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، فاحرصي علي اتباعها لتستعيدي رشاقتك وجمال جسمك مرة أخري.

نصائح وطرق للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة:

الرضاعة الطبيعية:

بالتاكيد تعرفين أهمية الرضاعة الطبيعية لطفلك ولكن هل تعرفين سيدتي أن الرضاعة الطبيعية تساعدك في  التخلص من ترهلات البطن؟

فهناك هرمون يفرزه الجسم أثناء الرضاعة اسمه هرمون الأوكسيتوسين هذا الهرمون يعمل علي تقلص عضلات الرحم ورجوعها إلي حجمها الطبيعي.

ولهذا الرضاعة الطبيعية تساعد البطن في الانكماش والعودة إلي شكلها الطبيعي.

ممارسة التمارين الرياضية:

تمارين اليوجا

ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل علي شد ترهلات البطن بانتظام تساعدك علي التخلص من مشكلة الترهلات.

وأفضل التمارين التي  أنصحك بها عزيزتي هي تمارين اليوجا لأنها تعمل علي عضلات البطن العميقة وبالتالي تساعدك التخلص من هذه المشكلة سريعا.

النوم الجيد:

أعرف جيدا المسؤولية التي تتحمليها بعد قدوم طفلك الرضيع وأعلم أن أغلب الامهات تشتكي من قلة النوم بسبب اهتمامها بطفلها الصغير.

ولكن أنصحك عزيزتي بالنوم في فترة النهار مع طفلك فأغلب الأطفال الرضع ينامو كثير بالنهار وقليلا بالليل فيمكنني النوم مع كفلك في فترة النهار.

التغذية الصحية:

التغذية الصحية

فترة ما بعد الولادة لا يناسبها ابدا اتباع حمية قاسية فأفضل شيء لكي في هذه الفترة اتباع نظام صحي متكامل العناصر الغذائية.

فاهتمي عزيزتي في هذه الفترة بتناول الطعام المعد بطريقة صحية وأكثري من تناول الخضراوات الورقية والفاكهة فهي غنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتج إليها جسمك وفي نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية.

كذلك ابتعدي تماما عن الوجبات السريعة والأطعمة المقلية في الزيت والمشروبات الغازية فكلها أغذية غير صحية وتزيد من مشكلة ترهلات البطن بشكل كبير.

ابتعدي أيضا عن تناول الطعام في فترة الليل وإذا شعرتي بالجوع نتجه الرضاعة الطبيعية يمكنك تناول الخضراوات الطازجة في قليلة السعرات وتساعد علي الإحساس بالشبع.

واخيرا احرصي عزيزتي علي هذه النصائح لتتخلصي سريعا من هذه المشكلة ولا تتركيها تتزايد.