الفوائد المثبتة للمشي يوميا نصف ساعة

الفوائد المثبتة للمشي يوميا نصف ساعة
https://www.sba7egypt.com/?p=7896
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

يجب ان يمارس المشى بانتظام ، ثلاث أيام على الأقل فى الأسبوع. ويمارس بدون توقف ،إلا عند الضرورة ، كالإحساس بالإجهاد الذي لا يقاوم و أن يكون بخطى واسعة مثل الجري البطيء مع تحريك الذراعين بعكس حركة القدمين ،ومع فرد الظهر ،وذلك لمسافات طويلة.

أن يتم مزاولته على معدة فارغة ، في الصباح الباكر قبل الإفطار ، أو بعد الأكل بثلاث ساعات أن يكون في الهواء الطلق ، حيث ينتشر الأكسجين.يستمر أثر رياضة المشي ممتد إلى يومين بعد الممارسة ، حيث إن العضلات تظل بعد الرياضة في حالة انقباض ، مما يزيد من استهلاك ،وحرق الدهون بالجسم .

القيام بحمام دافئ قبل ،وبعد المشي ،يزيد من فوائد المشي في التخلص من الدهون الزائدة . الملابس القطنية ،والحذاء المريح في المشي ، من الأمور المهمة الواجب مراعاتها عند مزاولة رياضة المشي .

الفوائد المثبتة للمشي يوميا نصف ساعة

– تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهذا يعود بالفائدة الكبرى على المخ و سائر خلايا الجسم .

2- يقلل من الاصابة بنزلات البرد و الانفلونزا .

3- يعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير من الدهون المختزنة في المنطقة المحيطة بالخصر ، و يساعد على شد عضلات المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف
والفخذين.

4- يخلص الجسم من الطاقة السلبية ، ويحد من الشعور بالقلق والتوتر، فقد أشارت الأبحاث العلمية أن عملية الاستنشاق والزفير التي يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.
5-يساهم في محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدراسات أن المرأة التي تعتاد على المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.

6-المشي أسفل أشعة الشمس بانتظام يساهم في تعزيز فيتامين D في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

7- يزيد الصفاء الذهني، ويحسّن من القدرات الدماغية، بما في ذلك التركيز، والاستيعاب، وقوّة الذاكرة، من خلال تنشيط أنسجة المخ.