الارتباط بإمرأة جميله يقصر العمر هكذا اكدت دراسه حديثه و يسبب امراض القلب

الارتباط بإمرأة جميله يقصر العمر هكذا اكدت دراسه حديثه و يسبب امراض القلب
امرأة جميلة
https://www.sba7egypt.com/?p=80844
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلنت دراسة غريبة من نوعها، ان ارتباط الرجل بإمرأة جميلة يقصر من عمره ،واشار باحثون من جامعة فلنسيا الاسبانية الى ان وجود الرجل مع امرأة جميله بمفردها، ولمدة خمس دقائق، يحفز افراز هرمون الكورتيزول لدى الرجال و إذ تزيد معه إحتمالات إصابة الرجل بأمراض القلب والسكري وإرتفاع الضغط الدموي.

 

دراسة اخرى في ذات الجانب، اشرف عليها باحثون، فيما أفادت بأن النساء اللواتي حصلن على 14 من 20 كمعدل للجمال، و أصبحن ارامل، وبعد فترة قصيرة من بدء حياتهن الزوجية، ومن جانب اخر عاش ازواج النساء الاقل جمال بنسبه اكثر، تراوحت بين 20 و30 فى المئه.
وقد شملت عينة الدراسة الإسبانية اكثر من 3500 رجل كانوا قد تزوجوا بجميلات.

وكان من اهم نتائجها، ان 80 في المئة من الرجال يعانون من جمال زوجاتهم ويتحملون عبئ نفسي كبير، ما يجعلهم عرضة للاصابة بامراض عصريه عديدة كالسكر وإرتفاع ضغط الدم.

وفي سياق متصل حذرت دراسة طبية حديثة ايضا من أن تعرض الفتاة للإجهاد والتوتر فى مرحله الطفوله يدفعها نحو البدانه وإكتساب المزيد من الوزن فى مرحله البلوغ والكبر.

وقد وجدت الدراسة, المنشورة في العدد الاخير من مجلة ” العلوم الاجتماعيه والطب على الأنترنت ان الاجهاد في مرحله الطفولة يؤدى الي زياده الوزن فىي مرحله البلوغ والكبر بين جنس الرجال .

واكدت الباحث ” هوى ليو” استاذ علم الأجتماع فى كلية الطب جامعه “ميتشيجان ” الأمريكيه ان تلك النتائج تضيف إلى فهمنا كيفية أن الضغوط والاجهاد فى مرحله الطفوله تكون السبب الرئيسى وراء زياده الوزن على المدى البعيد بين الرجال و النساء .