اعرف خطوات تجنب العطش والإمساك في شهر رمضان المبارك

اعرف خطوات تجنب العطش والإمساك في شهر رمضان المبارك
https://www.sba7egypt.com/?p=49871
Admin
موقع صباح مصر
Admin

يخلق الصيام حالة من العطش والإمساك، لدى العديد من الأشخاص، وخلق حالة من عسر الهضم، كما يؤدى لذلك لخلق شعور بالكسل والرغبة فى النوم، الأمر الذي يولد حالة من الضيق، والانزعاج لدى الأشخاص، ونقدم لك اليوم خطوات تجنب العطش والإمساك في شهر رمضان.

 

 

تجنب العطش والإمساك

وقد أثبتت أحدث الدراسات أن الأشخاص الذي يعانون من الإمساك أثناء فترات الصيام، لابد عليهم من زيادة والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف والتي تتمثل في السلطة، والبقول، والفواكه، والخضار.

كما أوضحت الدراسات أنه لا بد من زيادة تناول الفواكه بدلاً من تناول الحلويات خلال شهر رمضان الكريم، وذلك حتى تتجنب خلق حالة من الإمساك وعسر الهضم، مع أهمية الحرص على ممارسة النشاط الحركى، والحرص على تأدية صلاة التراويح.

وحتى تتجنب الإحساس بالخمول والكسل، لابد أن تتجنب تناول وجبة طعام ضخمة ودسمة، وكذلك من الأهمية أن تتجنب النوم مباشرة بعد تناول كل من وجبتى الإفطار والسحور، وهو ما يزيد الشعور بالكسل.

كما تعمل تأدية صلاة التراويح، على مساعدة الجسم من أجل استعادة نشاط الجسم، واستعادة حيويته، ولتجنب الإحساس بالعطش، يجب التوقف عن تناول الأطعمة المليئة بالأملاح، والتوابل، بالإضافة إلى تجنب تناول الأطعمة المحفوظة والمعلبات، مع أهمية شرب كمية كافية من الماء بعد الإفطار.