إصنعى مرطب الشفاه بمكونات بسيطة من منزلك

إصنعى مرطب الشفاه بمكونات بسيطة من منزلك
https://www.sba7egypt.com/?p=145068
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تهتم جميع النساء والفتيات ،بوجود أدات التجميل بصفة مستمرة فى المنزل ،وخاصة مرطب الشفاه الطبيعى، وسوف نقدم لكم اليوم عبر موقعنا كيفية تحضير المرطب الطبيعى بالمنزل ،والوصول الى افضل نتائجه ،فهل فكرتى ياسيدتى يوما ما أن تصنعيه بنفسك؟ فقط عليكى ان تلاحظى دائما خاصة في فصل الشتاء ،وجفاف في الشفاه كما تتأثر أيضا بالطعام الذي تتناوله السيدات، لذلك فإن الشفاه تحتاج إلى المزيد من الرعاية.

 

اليكى المكونات وطريقة التحضير….

تستخدم العديد من السيدات مرطب الشفاه لمعالجة إنكماش الشفاه، وكذلك رغبة منهم فى الحفاظ على مظهرهما وذلك نتيجة لتغير درجات الجو، وسوف نقوم بتوضيح وصفتين لعمل مرطب شفاه في منزلك ،وذلك دون اللجوء لإنفاق أموالك على مرطب الشفاه.

 

الوصفة الأولي…

فقط قومى باحضار مكونات الوصفة ألا وهى ، فازلين طبي، وزيت زيتون، ودم غزال، والجلسرين، ثم نقوم باحضار طبق فارغ ثم نضع داخل الوعاء ملعقة من الفازلين الطبي مع ملعقة من زيت الزيتون ،ويتم خلطهم بعضهم مع بعض  ،ثانيا، نقوم بإضافة دم الغزال من اجل اكساب المرطب اللون الأحمر ،ونقوم بوضع الكمية وفقا لدرجة اللون المفضله لديكي ،ثم يتم خلط المكونات جيدا وبعد ذلك يتم وضع نقطة من الجليسرين، كما يتم ايضا خلط المكونات مرة أخرى ويراعي أن يكون دم الغزال من النوع الأصلى.

الوصفة الثانية…

يمكنكى ياسيدتى أيضا عمل مرطب شفاه طبيعى وذلك عن طريق استخدام الليمون والنعناع والفازلين،حيث يتم وضع كمية بسيطة من الفازلين ،ثم يضاف إلية عصير ليمون وذلك بجانب مبشور الليمون ويتم خلطهم جيدا ثم يضاف إلية قطرات صغيرة من زيت النعناع ويتم الخلط جيدا حتي الحصول على خليط متجانس، ثم يترك في الثلاجة لمدة لاتقل عن ربع ساعه فقط بعد ذلك يمكن استخدامه، كما يراعى الالتزام بكافة المقادير وجميع الخطوات للحصول على أفضل النتائج التي تريدينها.