أعراض تخبرك أن لديك مشكلة في القلب .. تعرف عليها

أعراض تخبرك أن لديك مشكلة في القلب .. تعرف عليها
أعراض تخبرك أن لديك مشكلة في القلب .. تعرف عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=173310
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

الأزمات القلبية والجلطات المفاجئة التي تصيب الإنسان، وتسفر عن إنهاء حياته في كثير من الأحيان، من الأمور المزعجة التي تصبح سبباً كبيراً خلف كثير من حالات الوفاة، لذا يعرض موقع صباح مصر 6 أعراض تخبرك أن لديك مشكلة في القلب، تعرف عليها حتى تتمكن من علاج نفسك إذا تعرضت للإصابة بتلك الأعراض يوما ما.

 

أعراض تخبرك أن لديك مشكلة في القلب

 

_ تضخم القدمين وتورمهما .. تضخم القدمين وتورمهما ينتج بسبب أمور عديدة، يمكن أن تكون الإصابة بأي مرض في صمام القلب سبباً خلف هذا التورم.

 

_ الإصابة بالصداع .. رغم اعتياد الجميع على الصداع، إلا أنه يمكن أن يكون مؤشراً أو عارض من أعراض الجلطة، وذلك إذا رافقته بعض الأعراض الأخرى، كالتعب، والدوخة، والشعور بتصلب الرقبة، حيث يجب استشارة طبيب في تلك الحالة.

 

_ الشعور بالتعب وعدم امتلاك الطاقة .. رغم تعدد الأسباب التي تشعرك بالتعب والإرهاق في كثير من الأحيان، إلا أنه إذا زاد للحد غير الطبيعي، فيجب استشارة طبيب حيث يمكن أن يكون القلب يعاني أثناء كفاحه لتوصيل الأكسجين للجسم.

 

_ الشعور بتشنجات في المعدة .. يخفى على العديد من الناس أن تشنجات المعدة يمكن أن تكون مؤشرا للإصابة بآلام القلب، حيث يعتقد الكثير أن آلام الصدر والذراع الأيسر هي المؤشر لذلك، حيث يمكن أن يوجه القلب إشارات الألم إلى المعدة، فتشعر بتلك التشنجات.

 

_ التعرض لحالات الإغماء المفاجئ .. الإغماء لديه أسباباً كثير،من أبرز وأهم تلك الأسباب انخفاض ضغط الدم، أو تغيير وضع الجلوس والوقوف فجأة، ومن أخطرها اضطراب صمامات القلب، حيث تمنع تدفق الدم بصورة طبيعية، أو اضطرابات ضربات القلب سواء بالبطء أو السرعة، أو التعرض لما يسمى بالتمزق الأبهري، والذي يمكن أن يتسبب في حدوث إغماء أيضاً.

 

_ الشعور بالدوخة .. يمكن أن تتسبب الإصابة بانسداد الشرايين بحدوث دوخة ودوار، لذا لابد من استشارة الطبيب فوراً، أما الدوخة العرضية فإنها غير مقلقة ولا تسبب خطورة على حياة الإنسان.

بعد وفاة هيثم أحمد زكي تعرف على أعراض هبوط الدورة الدموية وأسبابه وطرق علاجه