أسباب تدفعك إلى تناول برتقالة واحدة في اليوم

أسباب تدفعك إلى تناول برتقالة واحدة في اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=22174
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

هل تعلمين أن تناول برتقالة واحدة فقط في اليوم له 5 فوائد ؟
يعد البرتقال من أبرز الفواكه الموسمية التي تظهر في فصل الشتاء ، فهناك فئة تفضل تناوله بصفة يومية نظراً لحفاظه على الصحة ومواجهته للأنفلونزا المزعجة ،و فئة أخرى لا تحرص باستمرار على تناوله وتستبدل تناوله بعناصر غذائية أخرى ،و موضوعنا اليوم موجّه الى الفئة الثانية التي لا تتناوله بصفة يومية ، و هذا لأننا اليوم سوف نعرض لكي عزيزتي 5 فوائد لتناول برتقالة واحدة في اليوم ، لنتعرف معاً على تلك الفوائد .

فوائد تناول برتقالة واحدة كل يوم :

  • صحة العين : أحتواء البرتقال على كلاً من فيتامين A , C بالاضافة الى عنصر البوتاسيوم يضعه في مكانة عالية بين باقي العناصر الغذائية من حيث الحفاظ على صحة العينين .
  • الحماية من السرطان : تناول تلك الثمرة ربما يحميكي من الاصابة بالسرطان ، و خاصة سرطان الفم و الجهاز الهضمي بصفة عامة ،نظرا لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات الهامة التي تعمل بفاعلية على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان .
  • مفيد للبشرة : احتواء البرتقال على عناصر مضادة للأكسدة يجعله من أبرز الفواكه الموسمية التي تحافظ على شباب البشرة و تكسبها مظهر أكثر حيوية إذا تمت المواظبة على تناوله .
  • انتاج الكولاجين : الكثير من النساء يعانون من مشكلة تساقط الشعر ، الامر الذي يجعلهم يتجهون الى العقاقير الطبية التي تحافظ على الشعر من التساقط ، على الرغم من أن تناول برتقالة واحدة يومياً سوف يحفز الجسم على انتاج الكولاجين الذي يحافظ على الشعر من التساقط .
  • مناسب للدايت : نعلم أن اتباع الحميات الغذائية أمر قاسي ، قد يحرمك من تناول الكثير من العناصر الغذائية ، إلا أن تناول برتقالة واحدة في اليوم لن يؤثر على الحمية التي تسيرين عليها ، و هذا لأن البرتقال بشكل عام يتميز بقلة السعرات الحرارية ، لكن أحرصي على تناول ثمرة صغيرة الحجم حتى تكون سعراتها الحرارية أقل .

    هل تناول برتقالة واحدة مضر لمرضى السكري ؟

    يتميز النظام الغذائي الذي يتبعه مرضى السكري بالدقة الشديدة ، إذ يواجه المريض صعوبة في اختيار الأصناف التي سوف يتناولونها يومياً ، لكن الأطباء قد أكدوا ان تناول البرتقال لا يضر بحالة مريض السكري ، بل على العكس تماماً فتناوله يعمل على موازنة نسبة السكر في الدم .