أخطاء في المكياج قد تتسبب في تدمير بشرتك

أخطاء في المكياج قد تتسبب في تدمير بشرتك
https://www.sba7egypt.com/?p=22196
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

لم يعد وضع المكياج أمر يقتصر على فئة عمرية معينة ، فأغلب الفتيات يضعن مساحيق التجميل بصفة يومية ، لكن على الرغم من أنتشار ظاهرة وضع المكياج لجميع الفئات العمرية إلا أن التوعية من أضراره على البشرة ليست متواجدة بالقدر الكافي ، لذا قررنا اليوم أن نعرض لكي أخطاء في المكياج بإمكانها أن تتسبب في تدمير بشرتك حتى تتجنبي القيام بها ، الجدير بالذكر أن تلك المعلومات قد تم تدوينها على الموقع النسائي الشهير metdaan ، و الأن نتعرف معاً على تلك الأخطاء لتجنبها .

أخطاء في المكياج يجب تجنبها :

  • تجاهل استخدام الصن بلوك : يعتبر استعمال الصن بلوك من الأساسيات التي يجب اتباعها بشكل يومي ،و هذا لأنه يحمي البشرة من اضرار اشعة الشمس ، لذا لا يجب الاستغناء عنه و إلا فسوف تتدمر البشرة على اثر التعرض المباشر لأشعة الشمس .
  • عدم ترطيب البشرة : قلة الترطيب من الممكن أن تسبب أضرار جسيمة للبشرة ،لذا يجب قبل وضع المكياج استعمال قناع مرطب للبشرة ،من ثم استخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك ، بعد ذلك يمكنك تطبيق الماكياج بشكل طبيعي .
  • عدم أختيار كريم الاساس المناسب : قومي باختيار نوع مناسب من كريم الأساس ، فهناك نوع يتناسب مع طبيعة البشرة الجافة و آخر يناسب البشرة الدهنية ، و كذلك يتواجد نوع مناسب مع طبيعة البشرة العادية ، أما اذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة فعليكي استشارة طبيبك الخاص للأطلاع على انواع كريم الاساس التي تناسب بشرتك .
  • أختيار نوع ردئ من أحمر الشفاه من الممكن أن يدمر مظهر شفتيكي ، فالنوع الردئ تظهر مدى ردائته في التشققات و التكتلات التي يتركها على الشفاه ، الشئ الذي يفسد اللوك العام لمكياجك.
  • عدم مسح المكياج بشكل جيد و تركه حتى الصباح يدمر البشرة بشكل سريع و يجعلها تبدو باهتة ، لذا عليكي استعمال مزيل المكياج و غسل الوجه بشكل جيد قبل النوم ،من ثم تمرير قطنة مبللة بماء الورد على البشرة حتى تكسبها نضارة طبيعية و انتعاش .

    تلك كانت أبرز اخطاء المكياج التي بإمكانها ان تفسد جمال بشرتك لذا تجنبيها .