أخطاء تقومين بها عند ممارسة الرياضة تعرفي عليها

أخطاء تقومين بها عند ممارسة الرياضة تعرفي عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=25633
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

ممارسة الرياضة بشكل يومي او أسبوعي أمر هام للغاية ، لذا تحرص الكثير من النساء على القيام بالتمارين الرياضية اما في المنزل او في صالة الجيم من اجل الحفاظ على الرشاقة ، لكن تتواجد بعض الاخطاء التي تمارس اثناء القيام بالتمارين الرياضية و المواظبة عليها ، و اليوم سوف نتعرف على هذه الاخطاء حتى تقومي بتصحيحها او تفادي عملها اثناء ممارسة الرياضة .

 

عدم شرب كمية كافية من الماء :

نجد ان الكثير من الرياضيين يقومون بتناول مشروبات الطاقة بدلاً من تناول الماء و هذا اثناء و عقب القيام بالتمارين الرياضية ، الا ان هذا الشئ فيه الكثير من الخطورة على الجسم ، لأن تلك المشروبات تحتوي على نسبة عالية من المعادن و السكريات ، مما يؤثر سلباً على الجسم ، لذا يجب الحفاظ على تناول كميات مناسبة من الماء اثناء القيام بالتمارين الرياضية لأن الجسم يفقد الكثير من السوائل في ذلك الحين.

الإقلال من تناول الطعام :

الكثيرات ممن يعانوا من الوزن الزائد و يُردن التقليل من أوزانهن نجدهم يقمن بالمواظبة على الرياضة و التقليل من تناول الطعام و هذا من أجل الوصول إلى الهدف المنشود في فترة أقل ، إلا ان هذا الامر خطير على صحة الجسم ، لأن ممارسة الرياضة تحتاج الى الحرص على تناول نظام غذائي معتدل ، لهذا يجب المحافظة على هذا النظام المعتدل من دون الاخلال به ، فهذه الطريقة سوف تساعدك على خسارة الوزن و في نفس الوقت عدم الاضرار بصحة الجسم .

ممارسة الكارديو لمدة طويلة :

المبالغة في ممارسة تمارين الكارديو من الممكن ان تؤثر سلباً على القلب ، لذا يجب ان تقومي بعمل تلك التمارين بصورة معتدلة يوميا ، بحيث لا تزيد مدة ممارسة الكارديو عن نصف ساعة فقط بكل يوم .

الاستحمام بعد التمرين مباشرة :

اكد الكثير من الرياضيين ان الاستحمام بعد التمرين مباشرة يعتبر امر غير صحي ، نظرا لان الجسم يكون قد فقد الكثير من السوائل و كذلك يكون ضغط الدم مرتفع ، لذا يجب الانتظار  قليلا الى ان يعود الجسم لحالته و من ثم الاستحمام .