رمضان 2021

5 مسلسلات ستعرض في رمضان 2018 مقتبسة عن قصص حقيقية تعرف عليها

الأقتباس من قصص حقيقية أو من روايات هو أمر مشروع في الدراما ، فالمؤلف من حقه أن يقوم بسرد أحداث قصة حقيقية و هذا أمر تكفله له حرية الإبداع ، و نظراً لذلك عمل مؤلفي الدراما الرمضانية على الأقتباس من قصص حدثت بالفعل ، و هناك من قام بالاقتباس من رواية قديمة تم عملها بالفعل ، فالفنان محمد هنيدي سوف يعيد تناول قصة فيلم أرض النفاق مرة أخرى ، هذا الفيلم الذي قام ببطولته الفنان القدير فؤاد المهندس رحمه الله ، و بالفعل فور الإعلان عن ذلك العمل الذي سيعرض في شهر رمضان 2018 لاقى ردود أفعال رائعة من قبل الجمهور ، و اليوم من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف معاً على أبرز مسلسلات رمضان 2018 التي أقتبس مؤلفوها أحداثها من الواقع و الروايات القديمة .

 

أبو عمر المصري :

أحدث البرومو الذي تم اطلاقه للمسلسل الرمضاني ” أبو عمر المصري ” الكثير من الجدل ، و هذا لكون أحمد عز عاد للدراما من جديد بعد غياب دام لعدة سنوات ، و خاصة أن البرومو يظهره بمظهر الإرهابي ، إلا أنه بالخوض في التفاصيل سنجد أن هذا المسلسل مستوحى من رواية للكاتب الكبير عزالدين شكري فشير ، و يتحدث المسلسل عن محامي يتعرض للظلم و يتم تصنيفه إرهابياً نتيجة للبحث عن الحقيقة .

ليالي أوجيني :

مسلسل من بطولة ظافر العابدين و أمينة خليل ، مقتبس من مسلسل اسباني يدعى فورمات اسباني ، هذا المسلسل تدور أحداثه في حقبة أربعينيات القرن الماضي ، فأوجيني هو اسم ” تياترو ” يملكه فريد الذي يجسده ظافر العابدين ، أما كاريمان التي تجسدها أمينة خليل فهي سيدة من الطبقة الوسطى .

أيوب :

الفنان مصطفى شعبان يظهر بمظهر جديد في هذا العام من خلال مسلسل أيوب ، فهذا العمل مقتبس عن قصة حقيقية لموظف يتعرض الى الظلم و يدخل السجن من ثم يعود للأنتقام .

طريق :

هذا المسلسل مقتبس من رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ ، و بالفعل قد تم تنفيذ هذا العمل و كان من بطولة الفنانة القديرة نجلاء فتحي و الفنان محمود ياسين ، أما في رمضان 2018 فسوف يجسد عابد فهد و نادين نجيم الرواية في سياق درامي طويل .

هارون الرشيد :

هو الخليفة العباسي الخامس فكافة الأعمال التاريخية تكون مقتبسة عن قصص حقيقية لأشخاص أثروا في التاريخ ، سوف يجسد الفنان السوري قصي خولي شخصية هارون الرشيد في رمضان 2018 ، و تكون هذه هي المرة الثانية التي يلعب فيها قصي دوراً تاريخياً بعد تجسيد شخصية الملك فاروق .

اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

صفا ابراهيم “ابنه دمياط” تحصد ذهبية الموسم الرياضي 2023-2024 لبطولة الجمباز الايروبيك

حصلت صفا ابراهيم عبد الفتاح السلنتي، طالبة بالصف الرابع الابتدائي، وابنه محافظة دمياط، اليوم على…

8 دقائق ago

الاوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة بعد الشهادة الاعدادية 2024

يبحث الطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية 2024عبر مؤشرات جوجل العالمي عن الاوراق المطلوبة للتقديم في…

27 دقيقة ago