نتيجة استطلاع هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية

نتيجة استطلاع هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=455788
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر نتيجة استطلاع هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية، وهذا بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تحري الهلال الجديد أمس الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل، كما أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية أيضاً عن موعد تحري هلال رمضان بعد غروب شمس يوم أمس.

 

حيث كشفت الحسابات الفلكية أن غرة شهر رمضان المبارك هى يوم غدا الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2021، كما أعلنت بعض الدول عن قيامها بتحري الهلال مساء اليوم الأثنين 12 أبريل 2021.

نتيجة استطلاع هلال رمضان 2021 في مصر

 

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تعذر استطلاع هلال الشهر الجديد أمس الأحد 11 أبريل، جاء هذا خلال احتفالية تم إقامتها في قاعة مؤتمرات الأزهر بعد غروب شمس أمس.

وعلي هذا يكون اليوم الأثنين 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان، حيث يكون أول يوم رمضان في مصر هو غدا الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

نتيجة استطلاع هلال رمضان 2021 في السعودية

 

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعذر رؤية الهلال الجديد أمس الأحد، حيث من المقرر أن يتم تحري الهلال اليوم الأثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل عن طريق المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية.

حيث طالبت المحكمة المواطنين الذين يتمكنوا من رؤية الهلال بالعين المجردة أو عن طريق استخدام المناظير التوجه إلي أقرب محكمة وتسجيل شهادتهم.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021-1442 في السعودية