موعد اول أيام رمضان 2021 في مصر والسعودية فلكياً

موعد اول أيام رمضان 2021 في مصر والسعودية فلكياً
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=455553
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد اول أيام رمضان 2021 في مصر والسعودية فلكياً، حيث تبقي ساعات قليلة علي موعد أول يوم من أيام الصيام والتي يترقبها المسلمون في جميع بقاع الأرض، حيث تتحري اللجان العلمية والشرعية والمحاكم الشرعية في العديد من الدول رؤية الهلال الجديد.

 

حيث كشفت البحوث الفلكية عن غرة شهر رمضان المبارك للعام 2021، ووفقاً للحسابات الفلكية يكون أول يوم من أيام رمضان هو يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل الجاري في مصر والمملكة العربية السعودية، كما يكون يوم الأثنين الموافق 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان 2021-1442.

اول أيام رمضان 2021 في مصر

 

كما تتحري دار الإفتاء المصرية موعد رؤية هلال الشهر المبارك غدا الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل الجاري، حيث تعلن الدار عن نتيجة استطلاع الهلال بعد مغرب يوم الرؤية وهو يوم الأحد الثامن والعشرون من شهر شعبان 1442.

حيث تتلهف الأمة الإسلامية علي اقتراب شهر الروحانيات وصلاة التراويح والصيام، كما أعلنت العديد من الدول عن إقامة صلاة التراويح وفق العديد من الضوابط لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

عدد ساعات صيام أول يوم رمضان

 

كما كشفت البحوث الفلكية أن يوم الثلاثاء المقبل هو غرة شهر رمضان المبارك، حيث تكون عدد ساعات صيام أول يوم من أيام الشهر الفضيل هى الأقل من حيث عدد الساعات، بينما تكون أخر أيام الشهر الفضيل هى الأطول من حيث عدد ساعات الصيام، حيث تصل عدد ساعات الصيام إلي 14 ساعة و41 دقيقة.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس من اليوم الأثنين 29 مارس إلي الجمعة 2 أبريل علي جميع المحافظات