دعاء دخول رمضان 2021 في أول ليلة أدعية مأثورة عن النبي أول ليلة في رمضان

دعاء دخول رمضان 2021 في أول ليلة أدعية مأثورة عن النبي أول ليلة في رمضان
دعاء رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=456229
فاطمة ديب
موقع صباح مصر
فاطمة ديب

دعاء دخول رمضان 2021 في أول ليلة هو ما احتل البحث عنه على جميع محركات البحث المختلفة عبر شبكات الإنترنت وأكثرهم المحرك الشهير جوجل، وذلك بالتزامن مع إعلان دار الإفتاء المصرية أن اليوم الإثنين الموافق 12 من شهر أبريل الجاري هو المتمم لشهر شعبان، وغداً الثلاثاء الموافق 13 من الشهر المذكور هو أول أيام شهر رمضان المعظم.

دعاء دخول رمضان 2021

ويعد شهر رمضان من أفضل الشهور في العام لدى جميع الأمة الإسلامية، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار يتقرب فيه العباد إلى الله، وبناءا عليه يتم البحث عن جميع الأدعية المستحب الدعاء بها خلال هذا الشهر المبارك، واليكم دعاء دخول رمضان 2021 وهو كالتالي:

“اللهم أهلله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله” هذا هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند رؤية هلال شهر رمضان الكريم أو غيره من الشهور.

ودعاء أول يوم في رمضان هو “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين واغفر لي جرمى فيه ياإله العالمين وأعف عني يا عافيا عن المجرمين.

دعاء ليلة القدر

وفي نفس السياق نوافيكم بدعاء ليلة القدر فهي من أفضل الليالي في شهر رمضان يترقبها الجميع منذ بدايته، ومن الأدعية المستحبة في تلك الليلة ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم وهو دعاء ” اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”.

اقرأ ايضا

 

الأدعية المستجابة فى أول أيام شهر رمضان المبارك 1442