رمضان 2021

دعاء اليوم السادس من رمضان 2021-1442 – أدعية مأثورة

ننشر دعاء اليوم السادس من رمضان 2021-1442، حيث نتعرف علي العديد من الأدعية المأثورة والتي يبحث عنها العديد من المسلمين خلال الشهر المبارك الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي الموافق الثالث عشر من شهر أبريل.

 

حيث ننشر يومياً دعاء لجميع المسلمين وهناك العديد من الأدعية المأثورة والمستحبة في الشهر المبارك، كما أن للصائم دعوة لا ترد كما قال الرسول صل الله عليه وسلم.

دعاء اليوم السادس من رمضان

 

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِى مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَأَجِرْنِى مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”

كما يمكن للمسلم ترديد ما يرغب من الدعاء ويستحب أن يبدأ بحمد الله سبحانه وتعالي، ثم الصلاة علي الرسول صل الله عليه وسلم ويلح في الدعاء سواء خلال السجود أو بعد الانتهاء من الصلاة.

دعاء ليلة القدر

 

كما أن شهر رمضان به ليلة خير من ألف شهر كما حدثنا النبي صل الله عليه وسلم عن ليلة القدر، حيث يستحب الدعاء فيها والالحاح في الدعاء والقيام بجميع الأعمال الصالحة.

حيث علمنا الرسول صل الله عليه وسلم دعاء نردده في ليلة القدر وهو “اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا”.

اقرأ أيضاً:

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2021 مكتوب

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

غدًا الأربعاء نشاط الرياح مع طقس مستقر في دمياط .. تعرف على التوقعات

كشفت هيئة الارصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة طقس دمياط خلال ساعات يوم غدًا الأربعاء، حيث…

33 دقيقة ago

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء الترم الثاني 2024

نكتب لكم في هذا النص التعرف علي معرفة مواعيد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة شمال…

48 دقيقة ago