تعذر رؤية هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية والكويت

تعذر رؤية هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية والكويت
رؤية هلال رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=455908
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعذر رؤية هلال رمضان 2021 في العديد من الدول العربية والإسلامية اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية بعد غروب شمس اليوم عن تعذر رؤية الهلال.

 

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن عدم تمكنها من رؤية الهلال الجديد بعد غروب شمس اليوم، حيث من المقرر أن تقوم المحكمة العليا غدا بتحري الهلال الجديد.

رؤية هلال رمضان 2021

 

أما بالنسبة لدولة الكويت فقد أعلنت هى الأخري انها لم تتمكن من تحري الهلال الجديد بعد غروب شمس اليوم، وعلي هذا يكون غدا الأثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل هو المتمم لشهر شعبان 1442.

حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الجاري، كما كشفت البحوث الفلكية أيضاً عن غرة الشهر الكريم وفق الحسابات الفلكية.

نتيجة تحري هلال رمضان في السعودية

 

حيث من المقرر أن تقوم المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بتحري الهلال الجديد غدا الأثنين، بينما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما تعلن الكويت غدا الأثنين عن نتيجة تحري الهلال الجديد وتحديد موعد غرة الشهر المعظم، وهذا بعد أن تعذرت رؤية الهلال الجديد مع غروب شمس يوم الرؤية.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021 في مصر تعرف علي عدد ساعات صيام أول يوم وموعد الإفطار وأذان الفجر