حالة الطقس

هطول أمطار غزيرة تصل للسيول ورياح شديدة تصل لحد العاصفة من الخميس وحتى السبت

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة تصل للسيول ورياح شديدة تصل لحد العاصفة تبدأ من يوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت الموافق 14 مارس.

 

حيث حذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من المتوقع أن تشهدها محافظات مصر تبدأ يوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت، مع تحذيرات من خبراء الأرصاد بضرورة توخي الحذر من هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التى من الممكن أن تصل إلى حد العاصفة.

هطول أمطار غزيرة تصل للسيول ورياح شديدة تصل لحد العاصفة

وقد حذر مركز التنبؤ بالفيضان من تعرض محافظات مصر لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ يوم الخميس المقبل، يصاحبها هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، تمتد وتصل الى مدن القناة وخليج السويس، ومن المتوقع أن تكون رعدية فى بعض المناطق.

مع توقعات أن تصل الأمطار على حد السيول على سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون الرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على جميع المحافظات، وتصل الى حد العاصفة على مناطق من جنوب الجمهورية وعلى البحر الأحمر.

تكون حالة البحرين المتوسط والأحمر مضطربة وغير مناسبة لجميع الأنشطة البحرية، يصاحب هذا انخفاض فى درجات الحرارة يزيد يوم الجمعة بصورة كبيرة، كما تصل الأمطار الغزيرة على محافظة القاهرة، يصاحبها رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة مع انخفاض فى درجات الحرارة مما يتسبب فى الشعور ببرودة الطقس.

وقد اصدر مجلس الوزراء قرار بتعطيل الدراسة يوم الخميس الموافق 12 مارس بالنسبة لجميع المدارس والجامعات في محافظات مصر، وهذا بسبب موجة الطقس الغير مستقر والتى من المتوقع أن تتعرض لها جميع محافظات مصر، وقد رفعت جميع المحافظات درجة الاستعداد القصوي لمواجهة النوة المقبلة.

تعرف على تفاصيل موجة الطقس القادمة على جميع محافظات مصر

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

32 الف طالب وطالبه بدمياط يؤدون امتحان الدراسات في الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

يؤدي قرابة 32 الف طالب وطالبه بدمياط، اليوم الخميس امتحان الدراسات في اخر ايام ماراثون…

5 دقائق ago

طقس الإسكندرية اليوم الخميس 23-5-2024 وتوقعات درجات الحرارة

نتعرف علي حالة طقس الإسكندرية اليوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر مايو، حيث تتعرض…

26 دقيقة ago