حالة الطقس

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية لمدة 4 أيام .. امطار غزيرة ورياح شديدة

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية لمدة 4 أيام متواصلة تبدأ من يوم السادس عشر من شهر نوفمبر وتستمر علي المدينة خلال الأربعة أيام المقبلة.

 

وتتميز هذه النوة بأنها من أكثر النوات الشديدة علي محافظة الإسكندرية وتكون غزيرة الأمطار والرياح غربية، ويرتفع موج البحر خلالها.

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية لمدة 4 أيام

حيث تهب النوة علي المدينة في منتصف شهر نوفمبر وقد يتغير موعدها وفق التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد، وتكون حالة الطقس خلالها غير مستقرة، وتتساقط الأمطار الغزيرة علي جميع الانحاء وتكون الرياح شديدة خلال الأربعة أيام المقبلة.

وقد استعدت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال النوة المقبلة والتي تهب علي العديد من مدن السواحل الشمالية، وسميت بهذا الاسم لانها تكنس البحر ويرتفع موج البحر خلالها وتتوقع رحلات الصيد.

نوات الإسكندرية 2021

كما تشهد المدينة خلال فصل الشتاء ثمانية عشر نوة تتفاوت في شدتها، وتعتبر نوتي المكنسة وقاسم من اشد النوات علي المدينة، لهذا قامت المحافظة باتخاذ التعابير اللازمة استعدادا لأول نوات الشتاء هذا العام.

حيث تم تطهير العديد من الشنايش بطريق الكورنيش والشوارع التي تشهد تراكم لمياه الأمطار، وتم تمركز العديد من سيارات الصرف الصحي في المناطق التي تشهد تراكم لمياه الأمطار خلال فصل الشتاء للعمل علي مدار الساعة في حالة تراكم او تجمع اي مياه.

اقرأ أيضا

موعد نوة المكنسة أول نوات الإسكندرية 2021-2022 مدتها وسبب تسميتها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف على متوسط أسعار الخضروات اليوم الاحد 16-6-2024 لكل الانواع داخل الاسواق المصرية

ننشر التفاصيل الكامله عن متوسط أسعار الخضروات، في كل الانواع بحسب الاسواق المحلية، بجانب العمل على…

دقيقتين ago

اقبال متوسط على شواطىء في دمياط الجديدة خلال اول ايام عيد الاضحى المبارك

الاقبال متوسط في تلك الفترة الحالية من اول ايام عيد الاضحى المبارك على جميع شواطئ…

58 دقيقة ago