نوة الغطاس 2021 تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة ورياح شديدة

نوة الغطاس 2021 تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة ورياح شديدة
نوة الغطاس
https://www.sba7egypt.com/?p=416034
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الإسكندرية نوة الغطاس 2021 والتي تضرب المحافظة في شهر يناير من كل عام، حيث من الممكن أن تختلف تواريخ ومواعيد النوات التي تهب علي المحافظة حسب التغيرات المناخية.

 

حيث تهب النوة في كل عام يوم 19 يناير هى و17 نوة علي المدينة، كما تختلف المواعيد في كل عام حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

نوة الغطاس 2021

كما شهدت محافظة الإسكندرية منذ الصباح الباكر اليوم هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وصلت لحد العاصفة، حيث ارتفع موج البحر حوالي أربعة أمتار ونصف مما تسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر النوة الحالية لمدة ثلاثة أيام، وقد سميت بهذا الاسم لانها تهب في أعياد الغطاس عند الاخوة المسيحيين.

كما قامت المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال النوة، حيث تم تمركز العديد من سيارات شفط المياه في المناطق التي تشهد تراكم لمياه الأمطار.

هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة

حيث من المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار والرياح الشديدة علي جميع الأنحاء علي مدار يومان، كما شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي ضرورة المتابعة علي مدار الساعة لجميع الأجهزة التنفيذية.

كما أصدرت المحافظة بيان حذرت المواطنين من التواجد في الأماكن المفتوحة وقت البرق، وأيضاً نصحتهم بالبقاء في المنزل بسبب الرياح الشديدة التي تعرضت لها المدينة.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 17 إلي الجمعة 22 يناير علي جميع المحافظات