حالة الطقس

ننشر خريطة سقوط الأمطار اليوم الأربعاء بجميع محافظات مصر

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على خريطة سقوط الأمطار اليوم الأربعاء بجميع محافظات مصر، حيث تشهد البلاد لليوم الثاني حالة من الطقس الغير مستقر، وهذا بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

فقد شهدت محافظة  القاهرة والجيزة والقليوبية هطول أمطار غزيرة، وشهدت محافظة الإسكندرية فجر اليوم هطول أمطار غزيرة، مع توقعات الأرصاد باستمرار حالة عدم الاستقرار فى الطقس حتى نهاية الاسبوع الحالي.

رفع حالة الطوارىء والاستعداد لمواجهة الطقس الغير مستقر بالإسكندرية

هذا وقد أكد محمد الهاشمى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن التحديثات الأخيرة لخرائط الطقس، تشير إلى تمركز المنخفض الجوى على الدلتا بقيم تبريد علوية تصل إلى -15، يتزامن مع ذلك توافر حمل حراري جيد ورطوبة في الطبقات الجوية 700 و850 هيكتوباسكال.

وقال أن هذه العوامل الجوية تتسبب في تكاثر السحب الممطرة على المدن التالية (كامل الدلتا، الاسكندرية، بورسعيد، دمياط، القاهرة،الجيزة، سيناء)، حيث من المتوقع أن تمتد الأمطار إلى مدن الساحل الشمالي الغربي وشمال الصعيد والسويس والإسماعيلية.

حيث حذر خبير الأرصاد والتحاليل الجوية من غزارة الأمطار على المحافظات الآتية (الإسكندرية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، البحيرة،القليوبية، الغربية، المنوفية)، ومن احتمالية حدوث سيول على سيناء نظرا لطبيعتها الجبلية، وتكون غالبية الأمطار مصحوبة بالرعد⁦، ومن المتوقع أن تسقط الأمطار الغزيرة على القاهرة بعد ظهر اليوم.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 30-4-2024 في اسواق مصر

ستعرض بوابتنا الاحدث من أسعار الخضروات لجميع الانواع بحسب اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري، في الاسواق…

53 دقيقة ago

استقرار أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالتعامل الرسمي في مقابل الجنيه

تستعرض منصتنا أسعار الدرهم الإماراتي لكل التعاملات الرسميه في التعاملات على الجنيه من خلال البيع والشراء لحساب…

ساعتين ago