حالة الطقس

ننشر خريطة سقوط الأمطار المتوقعة على جميع محافظات مصر

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على خريطة سقوط الأمطار المتوقعة على جميع محافظات مصر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة من عدم الاستقرار فى الطقس من اليوم الاثنين وتستمر حتى يوم الجمعة.

 

هذا وقد أعلن محمد الهاشمى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن المناطق الشمالية المصرية، تتعرض لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءا من اليوم الإثنين 21 أكتوبر، وحتى يوم الجمعة القادم، وهذا بسبب تعمق منخفض جوي في طبقات الجو العليا يقع مركزه شرق البحر المتوسط، يتزامن معه نشاط لمنخفض السودان السطحى.

سقوط أمطار واﻧﺨﻔﺎض الحرارة 3 درجات غداً

حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى معدل العشرينات نهارًا على كافة مدن السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة والقاهرة والجيزة والفيوم، كما تبقى في معدل الثلاثينات على مدن وسط وجنوب الصعيد.

كما أشار خبير الأرصاد والتحاليل الجوية إلى أنه من المتوقع أن تتعرض اليوم مدن “السلوم، مطروح، سيدي براني، العلمين، الضبعة”، إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة، تمتد تباعا إلى مدن “الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، المنوفية، الغربية”، قد تكون مصاحبة بضربات الرعد والبرق، حيث من المحتمل، أن تمتد أمطار خفيفة على “الدقهلية، الشرقية، وبورسعيد، ودمياط”.

هذا ومن المتوقع أن فرص الأمطار تتحسن يوم الثلاثاء على مدن “الدقهلية، الشرقية، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية”، تمتد إلى القاهرة والجيزة بأمطار خفيفة إلى متوسطة، وتمتد إلى بني سويف والفيوم، وتبقى فرص الأمطار قائمة على السواحل الشمالية حتى يوم الجمعة القادم بجميع الأنحاء.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مميزات الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري بفائدة 23.‎%‎ شهريًا

تأتي الشهادة البلاتينية التي تصدر عن البنك الأهلي المصري، في مقدمة الشهادات الاستثمارية التي تقدم…

21 دقيقة ago

ارتفاع مستمر في درجات الحرارة مع طقس حار على دمياط غدًا الاربعاء

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ارتفاع مستمر في درجات الحرارة، حيث يسود طقس…

48 دقيقة ago