حالة الطقس

ننشر حالة الطقس من اليوم الأحد 22 إلى الثلاثاء 24 سبتمبر بجميع المحافظات

نتعرف على حالة الطقس من اليوم الأحد 22 الى الثلاثاء 24 سبتمبر بجميع المحافظات، حيث تميل الحرارة نحو الانخفاض الطفيف وتكون بين منتصف و أواخر العشرينيات بمدن الساحل الشمالي، وتظل بين أوائل الى منتصف الثلاثينيات بالمناطق الداخلية من الشمال امتدادا لوسط الصعيد مع طقس مائل للحرارة إلى حار.

 

وتكون الحرارة حول اواخر الثلاثينيات إلى أوائل الاربعينيات جنوبًا، ويكون الطقس لطيف ليلًا بشكل عام، يميل للبرودة على المناطق الصحراوية بوسط سيناء والصحراء الغربية في نهاية الليل.

كما تكون الاجواء مشمسة يتخللها تشكل للسحب على المناطق الشمالية، تزداد كمياتها أحيانًا على مدن الساحل الشمالي ويصاحبها هطول أمطار متفرقة قد تمتد لأجزاء محدودة من المناطق الداخلية بشمال البلاد، وتتشكل السحب الركامية على أجزاء من مرتفعات البحر الاحمر و جنوب سيناء ببداية الاسبوع.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة الى نشطة، وتكون قوية على خليج السويس مع اضطراب حالته ونشطة إلى قوية على البحر الاحمر خاصًة بمناطقه الشمالية و تكون حالته معتدلة الى مضطربة، و تتراوح حالة البحر المتوسط بين الاعتدال و الاضطراب النسبي، وتتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال البلاد، تكون كثيفة أحيانًا خاصًة بالشمال الشرقي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

جداول امتحانات الترم الثاني 2024 بمحافظة الإسكندرية لصفوف النقل الرابع والخامس والسادس الابتدائي

ننشر من خلال موقع صباح مصر جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية الرابع…

6 دقائق ago

تعرف علي درجات الحرارة غدا الجمعة بمحافظات مصر وحالة الطقس المتوقعة

ننشر من خلال موقع صباح مصر توقعات الهيئة العامة للأرصاد لحالة الطقس غدا الجمعة الموافق…

16 دقيقة ago