حالة الطقس

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 25 إلي الجمعة 31 أغسطس

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 25 إلي الجمعة 31 أغسطس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة الي حالة الطقس خلال الاسبوع الحالي أن نفتتح الأسبوع دون تغيرات هامة على حالة الطقس مقارنة بما سبق.

 

ومن المتوقع ان تميل الحرارة نحو الانخفاض النسبي والتدريجي على شمال الجمهورية اعتبارًا من يوم الأحد ويستمر ذلك الانخفاض حتى منتصف الاسبوع مع امتداده نحو وسط وجنوب الجمهورية كذلك، ويتراوح ذلك الانخفاض من درجتين الى اربع درجات ليكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على شمال الجمهورية وحار على باقي الانحاء، وان كان بشكل اقل من الاسابيع الماضية، و يكون اكثر اعتدالًا خلال الليل.

كما  تستمر الرطوبة النسبية مرتفعة و ان تراجع تأثيرها نسبيًا مع انخفاض الحرارة. و من المنتظر ان ترتفع الحرارة قبل نهاية الأسبوع بمعدل درجتين تقريبًا.

هذا ويتزامن انخفاض الحرارة النسبي المتوقع مع ازدياد تشكل السحب على المناطق الشمالية لتكون الفرصة مواتية لهطول الامطار على مناطق متفرقة من مدن الساحل الشمالي والدلتا ومنطقة القناة مع فرصة لامتدادها للقاهرة، وذلك خلال اوقات محدودة من فترة انخفاض الحرارة المتوقع مع افضلية ليوم الاثنين.

كما تكون حركة الرياح معتدلة إجمالًا خلال الاسبوع تتخللها فترات من النشاط النسبي على مناطق متفرقة من الجمهورية، بينما تنشط على مناطق البحر الاحمر ببداية الاسبوع وحتى منتصفه لتتضطرب حالة البحر هناك أحيانًا ليتراجع ذلك النشاط خلال النصف الثاني من الاسبوع على ان يتجدد بنهايته، بينما يظل البحر المتوسط معتدلًا خلال اغلب فترات الاسبوع. هذا و مع ارتفاع الرطوبة تزداد فرص تشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق متفرقة من شمالًا خاصة الشمال الشرقي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

حالة الطقس اليوم الأربعاء 8-5-2024 بمحافظات مصر

ننشر من خلال موقع صباح مصر توقعات هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس اليوم الأربعاء…

5 دقائق ago

انتظام امتحانات النقل لطلاب الإبتدائية والإعدادية والثانوية بدمياط للفصل الدراسي الثاني 2024

استقبلت لجان امتحانات صفوف في المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية بدمياط، صباح اليوم الاربعاء، الطلاب في…

33 دقيقة ago