حالة الطقس

نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من الأحد 3 إلى الجمعة ٨ فبراير

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من الأحد 3 إلى الجمعة 8 فبراير، حيث تكون الأجواء متباينة خلال الأسبوع الجاري، هذا وتميل الحرارة نحو الارتفاع التدريجي خلال نصف الأسبوع الأول، يبلغ ذلك الارتفاع ذروته يوم الثلاثاء حيث تقترب الحرارة العظمى من منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، باستثناء الشمال الغربي حيث يكون الأقل تأثرًا بارتفاع الحرارة.

 

هذا وتتوقع الأرصاد أن تصل الحرارة العظمى إلى أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات على باقي مناطق الجمهورية خلال ذروة ارتفاعها والى منتصف الثلاثينيات بأقصى جنوب الصعيد لتكون الحرارة بعيدة عن معدلاتها مع طقس حار بالنسبة لهذا التوقيت.

هذا وتتوقع الأرصاد أن تتدفق كتلة هوائية باردة على مناطق غرب الجمهورية، تمتد شرقًا بالتدريج لتنخفض الحرارة بشكل ملموس مساء يوم الثلاثاء المقبل و تُسجل درجة الحرارة العظمى يوم الاربعاء انخفاضًا بمتوسط عشر درجات على مناطق شمال ووسط الجمهورية، بينما يمتد انخفاض الحرارة بشكل تدريجي إلى جنوب البلاد.

ويبقى الطقس بارد ليلًا وان خفت برودته خلال نصف الأسبوع الأول، كما تقل فرص الأمطار خلال نصف الأسبوع الأول، بينما تتهيأ الفرصة خلال نصف الأسبوع الثاني لهطول الأمطار على مناطق متفرقة من مختلف قطاعات الجمهورية، تغزر وتصحب بالرعد أحيانًا.

كما تعتدل حركة الرياح خلال نصف الأسبوع الأول، تنشط أحيانًا على سواحل البحرين المتوسط والأحمر، بينما تنشط حول منتصف الأسبوع على اغلب الانحاء ويصحبها إثارة للرمال، وتتراوح حالة البحرين بين الاعتدال والاضطراب. هذا وتتشكل الشبورة على مناطق من شمال الجمهورية ببداية الأسبوع، وتصل لمستوى الضباب.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

محافظ دمياط تفتتح مدارس فهيمة متولى بدوى للتعليم الأساسى ودقهلة الابتدائية والاعدادية

إفتتحت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مدرسة فهيمة متولى بدوى للتعليم الأساسى بقرية سيف…

26 دقيقة ago

بمركز الزرقا… محافظ دمياط تفتتح مدرستى الشهيد محمود عصام فوزى الابتدائية وتل الكاشف الثانوية

ضمن الجولة الافتتاحية التى أجرتها صباح اليوم تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى ،، إفتتحت…

47 دقيقة ago