حالة الطقس

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 1 إلى الجمعة 6 ديسمبر بجميع المحافظات

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 1 إلي الجمعة 6 ديسمبر بجميع المحافظات، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة العظمى بين أوائل ومنتصف العشرينيات على المناطق الشمالية امتدادًا إلى شمال الصعيد مع طقس من لطيف إلى معتدل.

 

نشرة الطقس الأسبوعية

وتكون درجات الحرارة حول منتصف العشرينيات بوسط البلاد وتقترب من أواخرها جنوبًا خلال النهار مع طقس معتدل، ويكون الطقس مائل للبرودة إلى بارد ليلًا، شديد البرودة بالمناطق الصحراوية بالإضافة إلى وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تكون هناك فرصة لهطول الأمطار على أجزاء محدودة من مدن الساحل الشمالي، حيث تشمل أجزاء متفرقة من المناطق الساحلية تمتد لبعض المناطق الداخلية من شمال البلاد، وتتركز الفرص الأعلى يوم الاثنين بشمال شرق البلاد جهة شمال سيناء، مع توقعات بتجدد فرص الأمطار مرة أخرى في بعض المناطق الشمالية خلال نصف الأسبوع الثاني.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون معتدلة تنشط أحيانًا على أجزاء من البحر الأحمر والخليجين بالإضافة إلى بعض المناطق الشمالية، مع توقعات الأرصاد أن يزداد نشاطها بالبحر الأحمر والخليجين وبعض مدن الساحل الشمالي خلال نصف الأسبوع الثاني.

وعن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة ببداية الأسبوع وتتراوح من معتدلة الى مضطربة خلال باقي فترات الأسبوع، وقد تصبح مضطربة قبل نهايته، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر والخليجين تكون بين الاعتدال والاضطراب خلال نصف الأسبوع الأول وتزداد اضطرابًا خلال نصفه الثاني، كما تتوقع الأرصاد أن تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على بعض المناطق الشمالية خاصةً خلال نصف الأسبوع الأول، قد تصل لمستوى الضباب أحيانًا.

تساقط أمطار على السواحل الشمالية وانخفاض درجات الحرارة غداً

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

دورة تدريبية للقادة الدينيين في دمياط لنشر الوعى المجتمعي بالقضية السكانية

واصل المشروع القومي للتنمية الأسرة المصرية، مشاركه المجلس القومي للمرأة اليوم، في تنقيب دورة تدريبية…

29 دقيقة ago

رأس البر تستضيف المهرجان السينمائي للدورة الثانية .. تحمل اسم سمير غانم

اعلن الفنان محمد أبو الفرح رئيس مهرجان رأس البر للأفلام القصيرة والتسجيلية، اليوم عن انطلاق…

41 دقيقة ago