حالة الطقس

موعد نوة المكنسة أول نوات الإسكندرية 2021-2022 مدتها وسبب تسميتها

نتعرف علي موعد نوة المكنسة أول نوات الإسكندرية 2021-2022 وهناك العديد من النوات التي تتعرض لها المحافظة خلال فصل الشتاء في ثلاثة أشهر متواصلة.

 

والقصد من اختيار أسماء هذه النوات هو معرفة حالة البحر ووقت خروج رحلات الصيد، ولهذا اختار الصيادين هذه الأسماء للنوات التي تعرض لها المدينة لتحديد مواعيد رحلات الصيد.

نوات الإسكندرية 2021-2022

كما تختلف مواعيد وتواريخ هذه النوات في كل عام، حيث أن نزول المطر بفضل الله سبحانه وتعالي، وسوف نتعرف علي سبب تسمية أوقات تساقط المطر بالنوات من خلال السطور التالية.

حيث سميت بهذا الاسم بسبب خروج الصيادين في رحلات صيد وقد تعرض أحد الصيادين ويدعي “قاسم” خلال إحدي الرحلات للغرق بسبب ارتفاع موج البحر والرياح الشديدة وغزارة الأمطار، لهذا اختار الصيادين أسماء لهذه الأوقات التي يكون البحر فيها غير مناسب لرحلات الصيد.

موعد نوة المكنسة

كما سميت بهذه الاسم لانها تكنس البحر وتكون غزيرة الأمطار ويرتفع فيها موج البحر، حيث تستمر لمدة أربعة أيام متواصلة، ويتبعها باقي النوة وتستمر لمدة أربعة أيام أخري.

حيث تهب في شهر نوفمبر المقبل ويكون موج البحر مرتفع فيها مما يتسبب في توقف رحلات الصيد، وقد تتغير هذه المواعيد وتختلف في كل عام وهى مواعيد وضعها الصيادين في الماضي لمعرفة موعد رحلات الصيد.

اقرأ أيضاً:

نوات الشتاء 2021.. توقعات بطقس سيىء وتساقط أمطار علي العديد من المحافظات تعرف علي التفاصيل

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الدرهم الإماراتي بتعاملات التداول الرسمي اليوم الاحد 16-6-2024

ننشر الاحدث من أسعار الدرهم الاماراتي في التعاملات على الجنيه من خلال اليوم الاحد الموافق 16 من…

20 دقيقة ago

تعرف على متوسط أسعار الخضروات اليوم الاحد 16-6-2024 لكل الانواع داخل الاسواق المصرية

ننشر التفاصيل الكامله عن متوسط أسعار الخضروات، في كل الانواع بحسب الاسواق المحلية، بجانب العمل على…

ساعة واحدة ago