موعد نوة العوة أخر نوات شتاء 2021 والأرصاد: دمياط والإسكندرية الأكثر تأثرا

موعد نوة العوة أخر نوات شتاء 2021 والأرصاد: دمياط والإسكندرية الأكثر تأثرا
نوة العوة
https://www.sba7egypt.com/?p=448566
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن اقتراب موعد نوة العوة التي تعد اخر نوات الشتاء هذا الموسم 2021 الذي شهد تقلبات جوية على محافظتي دمياط والإسكندرية على وجه خاص.

 

ويستعرض صباح مصر مواعيد تلك النوة الجوية المتوقع أن تضرب البلاد بنهاية شهر مارس الجاري، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن تشهد محافظتي دمياط والإسكندرية تقلبات جوية على مدار أيام نوة العوة المتوقع أن تضرب البلاد بنهاية شهر مارس الجاري.

وتشير التوقعات إلى أن تبدأ التقلبات الجوية مع انخفاض درجات الحرارة من يوم 29 من شهر مارس الجاري.

تقلبات جوية تضرب دمياط والإسكندرية

 

حيث أشارت توقعات هيئة الأرصاد، إلى أن تشهد محافظتي دمياط والإسكندرية تقلبات جوية بداية من يوم 29 من شهر مارس الجاري، على ان تستمر تلك النوة لمده 3 ايام متتالية حيث تنخفض درجة الحرارة، كما تنشط سرعة الرياح مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

درجات الحرارة المتوقعة خلال نوة العوة

 

فمن المتوقع وفقاً لبيان هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد محافظتي دمياط والإسكندرية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أن تتراوح الصغرى ما بين 11و 12 درجة مئوية وسط توقعات بأن تتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 18 و 17 درجة مئوية.

تساقط امطار ونشاط سرعة الرياح

 

كما يتوقع الخبراء أن تشهد محافظتي دمياط والإسكندرية أيضاً سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، على مدار الساعة خلال نوة العوة، حيث يتوقع أن تنشط سرعة الرياح بشكل كبير على كلا المحافظتين خلال نوة العوة، بالتزامن مع توقعات بأن تتراوح سرعتها ما بين 25 و 26 كم في الساعة.

مواعيد نوة العوة

 

ومن جانبه تشير التوقعات التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن تبدأ نوة العوة على كلا المحافظتين من يوم 29 من شهر مارس الجاري، وتستمر لمدة 3 ايام على التوالي في حين تنتهي تلك التقلبات الجوية مع بداية شهر ابريل المقبل.

وفي ذات السياق تستعد المحافظات للتعامل مع تلك النوة الجوية المتوقع ان تضرب البلاد خلال الايام القليلة المقبلة، من خلال تجهيز عربات شفط مياه الامطار وتطهير بالوعات صرف مياه المطر ايضا فضلا عن رفع الاتربة من الشوارع الرئيسية والفرعية لتسهيل الحركة المرورية خلال اوقات سقوط الأمطار.

إقرأ أيضاً

طقس دمياط غداً السبت ارتفاع درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال