محافظة القليوبية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الغير مستقر من غدا

محافظة القليوبية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الغير مستقر من غدا
طقس القليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=430208
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرح محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أنه رفع أقصى درجات الاستعداد للتعامل مع موجة الطقس السيئ المتوقع أن تشهدها المحافظة في الساعات القادمة، بحسب تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية، والتي قد يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة مع رياح نشطة، وأمطار غزيرة تكون أحيانا مصاحبة لعواصف رعدية.

 

وأكد المحافظ على زيادة نشر جميع أطقم ومعدات التدخل السريع قبل بداية سوء الأحوال الجوية المتوقعة من هطول أمطار غزيرة، وتجهيز جميع التجهيزات والمعدات، والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا لزم الأمر، مؤكدا وجود جميع الأجهزة في مواقع محددة مع غرفة العمليات المركزية بحضور كافة الأطراف المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة قد تظهر.

وشدد على ضرورة رفع مستوى الاستعدادية والجاهزية من الآن وحتى نهاية الموجة التي قد تستمر يومين، والتعامل معها بالجدية الكاملة في كافة القطاعات، وحشد كافة الجهود والتنسيق بين الأطراف المعنية، للتعامل مع حالات الطوارئ أو الأزمات الوارد حدوثها، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الفورية للتخفيف من آثارها، مع غرف عمليات المراكز والمديرين والشركات على مدار الساعة لاستلام جميع التقارير، والقيام بإخطار غرفة العمليات مباشرة إذا استعدا الأمر.

وشدد المحافظ على ضرورة مراجعة على المراكب وقوارب النيل العاملة في مناطقها للتأكد من تراخيصها ومدى توافر كافة إجراءات ومتطلبات السلامة لها ووقف المخالفين واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية حياة الممتلكات العامة والخاصة، التركيز على التوقف في حالة الرياح والأمطار.

وأصدر تعليماته بفحص محطات الرفع والتأكد من أن الآلات والمعدات جاهزة على أن يتم التشغيل بالنظام المشترك لتلك الآلات مع وجود أطقم الصيانة والكهرباء والتأكد من توافر الوقود اللازم لها. من جميع المعدات سواء في الشوارع أو معدات الرفع والصرف والطرق والمحاور لضمان عدم وجود برك مياه أو رمال عليها.

وشدد على التعبئة الكاملة لكافة الخدمات الأمنية والصحية والإسعاف والدفاع المدني وكافة المرافق، مع استمرار التواجد في الشارع على مدار الساعة، واستمرار أعمال إزالة المجاري وخطوط تصريف مياه الأمطار في الشوارع والطرق، وفي أسفل وأعلى الجسور والأنفاق ولمحة عامة عن كافة التجهيزات والمراكز الخاصة بمعالجة السيول والأمطار وتفتيش محطات الصرف الصحي والزراعي ومستويات القنوات والمصارف.

وأكد على رصد كابلات الضغط العالي والإنارة العامة، ولمحة عامة على جميع الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية، وسرعة الاستخدام المطلوبة لأداء الصيانة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ودعا المحافظ المواطنين في أثناء هطول الأمطار والرياح العاتية التي قد يصاحبها رعد وبرق، إلى الالتزام بمنازلهم إلا عند الضرورة، واتباع التعليمات التالية:

تعليمات محافظ الدقهلية خلال الأيام المقبلة نظراً لسوء الأحوال الجوية

– تجنب القيادة على الطرق السريعة في أثناء هطول الأمطار والأتربة المثيرة.

لا تتوقف لأي سبب من الأسباب على الطريق أو تدخل الطرق الجانبية.
تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

– افصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة وجود خطر محتمل.

– سرعة التواصل مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود زيادة في تجمع المياه التي لا يتم تصريفها.

– افصل مصدر الطاقة غير الآمن أو المتصل بشكل عشوائي.

– لا تقف بالقرب من الأشجار أو الأسوار أو اللوحات الإعلانية في أثناء الرياح العاتية والعواصف.

اقرأ أيضا