طقس غير مستقر خلال الـ 72 ساعة المقبلة علي جميع الأنحاء

طقس غير مستقر خلال الـ 72 ساعة المقبلة علي جميع الأنحاء
طقس غير مستقر
https://www.sba7egypt.com/?p=385402
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد الجوية طقس غير مستقر خلال الـ 72 المقبلة علي جميع الأنحاء، حيث من المتوقع أن تبدأ موجة التقلبات الجوية غداً الأربعاء الموافق 25 نوفمبر الجاري.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تتساقط الأمطار الغزيرة والتي قد تكون رعدية علي بعض المحافظات، كما تتأثر محافظة الإسكندرية ومطروح بموجة الطقس الغير مستقر.

روليت الشروق

طقس غير مستقر

هذا ويعود السبب في التقلبات الجوية إلي حدوث خلل في الضغط الجوي بسبب تقابل منخفض جوي علوي بارد قادم من أوروبا مع منخفض سطحي متمركز فوق مصر، حيث يتسبب هذا في طقس غير مستقر.

كما تكون الأجواء باردة علي جميع الأنحاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة مما يتسبب في زيادة الشعور بالطقس البارد خاصة في ساعات الليل.

هطول أمطار غزيرة علي الإسكندرية

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تتشكل السحب الركامية الرعدية والتي تكون غزيرة علي السواحل الشمالية، كما تتأثر السلوم ومرسي مطروح والعلمية والضبعة ومحافظة الإسكندرية بهذا الطقس.

وأيضاً تصل الأمطار علي مدن الوجه البحري وشمال سيناء، حيث تكون غزيرة جداً علي الإسكندرية مما يتسبب في ارتفاع منسوب المياه في العديد من الأحياء.

كما تتوقع الأرصاد أن تكون الرياح نشطة وتصل الهبات إلي 30 كيلة متر في الساعة، حيث يكون ارتفاع موج البحر من 2 إلي ثلاثة أمنار علي جميع المناطق.

بينما تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، حيث يكون الطقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار ويكون بارد ليلاً علي العديد من المحافظات,

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 21 إلي الجمعة 27 نوفمبر علي جميع المحافظات