حالة الطقس

طقس اليوم السبت لطيف ورياح نشطة على معظم محافظات الجمهورية

كشفت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، على أنه سوف يشهد اليوم السبت، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وذلك على كافة الأنحاء، حيث يسود طقسا لطيفا على معظم محافظات الجمهورية، وخاصة على مدينة القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحرى اما عن حالة الرياح فسوف تكون نشطة، مع وجود برودة على كافة السواحل الشمالية والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء، وطقسا لطيف على شمال الصعيد والرياح ستكون نشطة، الى معتدلة على جنوب الصعيد والرياح نشطة.

 

طقس اليوم السبت لطيف على معظم الانحاء

 

فيما أوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن معظم البلاد سوف تشهد نشاطا فى  الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحرى وعلى السواحل الشمالية وعلى جنوب البلاد ، مع احتمالية وجود فرص لأمطار خفيفة وذلك على مناطق من السواحل الشمالية، وذلك على فترات متقطعة ، مع حدوث اضطرابات فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر وعلى البحر المتوسط حيث تصل سرعة الرياح من 70كم الى 80 كم فى الساعة .

اما عن حالة الطقس فى ساعات الليل، فسوف يسود طقسا بارداُ على مدينة القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحرى ، ولسوف يكون هناك طقسا مائلا للبرودة على السواحل الشماليه، كما سيكون هناك طقسا لطيفا على جنوب سيناء،  مائل للبرودة على جنوب البلاد.

 

درجات الحرارة اليوم السبت

 

أما عن توقعات خبراء الهيئة حول درجات الحرارة، ليوم السبت فجاءت : على مدينة القاهرة فسوف تكون درجة الحرارة العظمى 21 درجة ودرجة الحرارة  الصغرى 13 درجة، اما عن مدينة الإسكندرية فجاءت درجة الحرارة العظمى 18 ودرجة الحرارة الصغرى 14 درجة، ومحافظة مطروح فجاءت درجة الحرارة العظمى 18 درجة ودرجة الحرارة الصغرى 12 درجة، ومحافظة سوهاج درجة الحرارة العظمى 24 درجة ودرجة الحرارة الصغرى 14 درجة، ومحافظة قنا درجة الحرارة العظمى 26 درجة درجة الحرارة 15 درجة، ومدينة أسوان درجة الحرارة العظمى 30 درجة ودرجة الحرارة الصغرى 16 درجة.

اقرأ ايضا

طقس غدا.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة علي جميع الأنحاء ورياح نشطة

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

استقرار أسعار الدولار عبر بنوك السودان اليوم السبت 18-5-2024 … تعرف عليها

تستقر التعاملات المالية في مقابل الجنيه السوداني، كما تعرض بوابتنا الاحدث من أسعار الدولار في بنوك…

51 دقيقة ago

مواقيت الصلاة اليوم السبت 18-5-2024 في الإسكندرية

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي مواقيت الصلاة اليوم السبت الثامن عشر من شهر…

54 دقيقة ago