رئيس المناخ: طقس نهاية الأسبوع سيشهد 4 فصول مناخية فى يوم واحد

رئيس المناخ: طقس نهاية الأسبوع سيشهد 4 فصول مناخية فى يوم واحد
طقس غير مستقر
https://www.sba7egypt.com/?p=441699
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرح رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، الدكتور محمد علي فهيم، عن التفاصيل الخاصة بحالة الطقس وذلك فى نهاية الاسبوع الجارى، وذلك خلال يومي “الخميس والجمعة”، مؤكداكما اكد على تعرض البلاد الى منخفض الأوروبي “البارد” مع منخفض ليبيا الحار الجاف العاصف.

 

طقس نهاية الأسبوع سيشهد 4 فصول مناخية

كما اوضح رئيس مركز معلومات المناخ فى وزارة الزراعة، من خلال تصريحات صحفية، على أن هناك حالة متوقعه من التقلبات المناخيه الشديدة الاضطراب، كما اكد على أن يومي “الخميس والجمعة”، سوف يشهدان مناخا ل4 فصول، من ارتفاع في درجات الحرارة إلى مناخ رياح خماسين مع وجود عواصف ترابية تصل إلى برودة شديدة في الجو.

فيما أكد رئيس المركز على أنه من المتوقع حدوث ارتفاع مؤقت وسريع فى درجات الحرارة، وذلك ليوم الخميس في جميع انحاء الجمهورية، وفي مناطق مصر الوسطى وجنوب الصعيد بالتحديد، حيث ان الفرق في الحرارة بين هذه المناطق وباقي مناطق الشمال والدلتا يصل لحوالى 20°م.

كما انه هناك توقعات بأن تشهد البلاد منخفضا قادما من أوروبا إلى مصر، وذلك بواسطة إيطاليا واليونان، فسوف يسبب نشاط للرياح المحملة بالرمال والاتربه يوم غدًا الجمعة على الصعيد بالتحديد، فيما أوضح أن ذلك بسبب الرياح الجنوبية القادمه من الحدود الجنوبية الغربية وتحديدا دولة ليبيا، والتي ستشهد ارتفاعا في درجة الحرارة، في مثل هذا التوقيت من العام وتبلغ 35 درجة مئوية وأكثر.

اقرأ ايضا

انخفاض درجات الحرارة غدا وتساقط أمطار خفيفة علي الإسكندرية