دمياط على موعد مع الأمطار الغزيرة لمدة 72 ساعة بداية غدا الاربعاء وحتى الجمعة

دمياط على موعد مع الأمطار الغزيرة لمدة 72 ساعة بداية غدا الاربعاء وحتى الجمعة
الشتاء في دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=531006
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن بداية تقلبات جوية على محافظة دمياط خلال 72 ساعة بداية من غدا الأربعاء وتستمر حتى الجمعة القادمة، حيث تشهد البلاد على اثرها سقوط الأمطار الغزيرة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة الى جانب نشاط سرعة الرياح.

 

واكدت التوقعات على ان تشهد البلاد تقلبات في الاحوال الجوية بداية من صباح غدا الاربعاء حيث تشهد المحافظة على وجه خاص سقوط الأمطار الغزيرة مع طقس غائم كليا في كل الانحاء الى جانب استمرار انخفاض درجات الحرارة على وجه ملحوظ.

الاربعاء بداية تقلبات جوية في دمياط

واكدت التوقعات التي اعلنتها الهيئة على ان تشهد البلاد تقلبات جوية جديدة حيث تنخفض درجات على اغلب الانحاء مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على ان تسجل العظمى 12 درجة مئوية فضلا ان توقعات بان تصل الصغرى الى 8 درجات مئوية الى جانب سقوط الأمطار الغزيرة في كل المدن والقرى.

الشتاء في دمياط

الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها

تزامنا مع نشاط سرعة الرياح على كل انحاء المحافظة حيث تسجل سرعتها يوم غدا الاربعاء 32 كم في الساعه مع توقعات بان تنخفض نسبة الرطوبة على ان تصل الى 73 ‎%‎ في كل المدن والقرى مع توقعات بان يسود طقس غائم كليا وبارد خلال ساعات النهار الى جانب توقعات بان تشهد البلاد طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

استمرار تقلبات حالة طقس دمياط يوم الخميس المقبل

كما تشير تلك التوقعات الى ان تشهد البلاد تقلبات جوية خلال ساعات يوم الخميس المقبل حيث تنشط سرعة الرياح في كل انحاء البلاد الى جانب انخفاض درجات الحرارة على وجه كبير حيث تصل درجة الحرارة العظمى الى 14 درجة مئوية مع وصول درجة الحرارة الصغرى الى 8 درجات مئوية فضلا عن طقس شديد البرودة ليلا مع طقس بارد وغائم خلال ساعات النهار.

إقرأ أيضاً

تعرف على تفاصيل نوات دمياط خلال شهر يناير المتبقيه لهذا العام 2022

مع توقعات بان تنشط سرعة الرياح على ان تسجل 30 كم في الساعه مع توقعات بان تضرب البلاد موجة من الأمطار الغزيرة على كل الانحاء حيث تستمر تلك التقلبات جوية ايضا خلال يوم الخميس المقبل.

الجمعة اخر ايام التقلبات الجوية

اشار تقرير هيئة الارصاد الى ان يكون يوم الجمعة القادمه هو اخر ايام التقلبات الجوية ولكن يتوقع الخبراء الى ان تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع موجة امطار متوسطة الى غزيرة على كل المدن والقرى فضلا عن نشاط الرياح بشكل ملحوظ.

الشتاء في دمياط

الشتاء في دمياط

والتي اعلنت عن وصول درجة الحرارة العظمى يوم الجمعة القادم الى 16 درجة مئوية من وصول درجة الحرارة الصغرى الى 8 درجات مئوية تزامنا مع توقعات بان يستمر نشاط سرعة الرياح على ان تسجل سرعتها نحو 32 كم في الساعة مع توقعات بان ترتفع نسبة الرطوبة على ان تسجل 73‎%‎ فضلا عن سقوط الامطار حيث تتحسن الاحوال الجوية بداية من ساعات المساء.

وعلى الجانب الاخر تستعد المحافظة لموجة التقلبات الجوية المقرر ان تشهدها البلاد بداية من الأربعاء المقبل مع بداية نوة الكرم المتوقع لها ان تستمر لمدة 6 ايام متتاليه تكون شديدة في اول 3 ايام مع تحسن الحالة الجوية بشكلٍ ملحوظ في الايام الباقيه.

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات دمياط للموسم الجديد من الشتاء 2021 – 2022