حالة الطقس

حالة الطقس يومي الخميس والجمعة بجميع محافظات مصر

حالة الطقس يومي الخميس والجمعة بجميع محافظات مصر، حيث يكون الطقس مائل للحرارة على مدن الساحل الشمالي مع درجات حرارة عظمى حول 32 درجة مئوية، ويكون الطقس حار على المناطق الداخلية من الشمال بما فيها القاهرة.

 

ويتسبب ارتفاع الرطوبة النسبية أحيانًا الى زيادة الشعور بحرارة الطقس، كما ترتفع العظمى بمناطق وسط الجمهورية لتكون حولي 41 درجة، وتكون بجنوب الجمهورية حول 44 مئوية مع طقس شديد الحرارة.

وتكون الأجواء مشمسة متوقعة على أغلب المناطق يتخللها ظهور لبعض السحب المنخفضة شمالًا مع فرصة لتشكل سحب ركامية بأقصى جنوب البلاد قد يصاحبها هطول أمطار رعدية يوم الجمعة بأجزاء محدودة من المناطق الحدودية مع السودان.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة بالمناطق الشمالية حيث يتكرر نشاطها يوميًا بفترات نهاية النهار وبداية الليل ، وتكون الرياح من معتدلة إلى نشطة نسبيًا بمناطق جنوب الجمهورية والبحر الأحمر يوم الجمعة.

كما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة اجمالًا لكنها تميل للاضطراب النسبي أحيانًا ببعض مناطقه، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وتتراوح حالة خليج السويس بين الاعتدال و الاضطراب. وتتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال الجمهورية ، تكون كثيفة في بعض الأحيان.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس الإسكندرية الان شديد الحرارة علي جميع الأنحاء

تشهد محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم الأثنين طقس شديد الحرارة علي جميع الأنحاء بسبب الارتفاع…

11 دقيقة ago

تعرف علي مـوعد انكسار الموجة شديدة الحرارة بمحافظات مصر

تتعرض محافظات الجمهورية لموجة من الطقس شديد الحرارة علي جميع الأنحاء، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية…

ساعة واحدة ago