حالة الطقس

حالة الطقس من الاربعاء الى الجمعة، 19 إلى 21 يونيو 2019

– ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس و تبلغ ذروة ارتفاعها يوم الخميس بالمناطق الشمالية و الوسطى و يوم الجمعة جنوبًا ، و يكون الطقس حار بمدن الساحل الشمالي مع حرارة عظمى تتراوح بين 29 إلى 32 درجة ، حار إلى شديد الحرارة بمناطق الدلتا و القاهرة و القناة مع درجات حرارة تتراوح بين 37 إلى 39 درجة و قد تصل 40 درجة مئوية يوم الخميس على بعض هذه المناطق ، و يؤدي ارتفاع الرطوبة النسبية في القطاع السابق ذكره إلى شعور أكبر بالحرارة. و تكون الأجواء أشد حرارة في الصعيد حيث تتراوح بين 41 إلى 44 درجة بشمال الصعيد و بين 43 إلى 47 درجة بوسط وجنوب الصعيد.

 

– اجواء مشمسة و مستقرة متوقعة على معظم المناطق ، يتخللها تشكل للسحب يوم الاربعاء بشمال غرب البلاد ، و خلال اليومين التاليين على مناطق متفرقة من شرق و جنوب الجمهورية.

– تكون الرياح معتدلة إلى نشطة اجمالًا يصحبها هبات قوية يوم الخميس بالمناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا لشمال الصعيد – حيث يتكرر نشاط الرياح بفترات نهاية النهار و بداية الليل – ويزداد نشاطها بمناطق من الصحراء الغربية مع اثارة للرمال ، و حالة البحرين معتدلة و ملائمة للأنشطة البحرية بينما تضطرب حالة خليج السويس يوم الجمعة.

– كما تتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال الجمهورية ، تكون كثيفة أحيانًا.

نرمين محمد

نرمين محمد . كاتبة لدى موقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف على تفاصيل أسعار الدينار الكويتي اليوم الخميس 2-5-2024

استقر سعر الجنيه المصري، بالتعاملات على أسعار الدينار الكويتي امام الجنيه وبحسب التداول، في البنوك، حيث ترصد…

19 دقيقة ago

ننشر مواعيد الصلاة في محافظة دمياط اليوم الخميس 2-5-2024

اكدت بيانات هيئة المساحة المصرية، على تحديد مواعيد الصلاة في جميع المحافظات، وترصد بوابتنا المواقيت بالتوقيت المحلي…

ساعة واحدة ago