تعرف علي موعد اخر نوات الشتاء علي الإسكندرية.. سبب تسميتها ومدتها

تعرف علي موعد اخر نوات الشتاء علي الإسكندرية.. سبب تسميتها ومدتها
نوات الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=537649
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد اخر نوات الشتاء علي الإسكندرية والتى تهب في نهاية شهر مارس الجاري، بالرغم من بدء فصل الربيع إلا أن البلاد تشهد موجة من الطقس الغير مستقر والانخفاض الملموس في درجات الحرارة علي جميع الأنحاء.

موعد اخر نوات الشتاء

حيث تهب علي الإسكندرية مع نهاية الشهر الجاري نوة الشمس الكبرى ونوة عوة أو برد العجوزة وتعتبر أخر النوات الشتوية علي المحافظة والتي تهب في الثامن والعشرون من الشهر الجاري، وقد تتغير مواعيد النوات حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها دول العالم.

نوة الشمس الكبري

تهب في الأسبوع الأخير من شهر مارس وتستمر لمدة يومان، حيث تتساقط الأمطار خلالها بالرغم من سطوع الشمس علي جميع الأنحاء لهذا سميت باسم نوة الشمس الكبري.

نوة عوة

تهب يوم الثامن والعشرون من شهر مارس وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة وتكون شديدة البرودة علي المحافظة، والرياح نشطة ويسمع لها صوت لهذا سميت باسم نوة عوة بسبب صوت الرياح.

نوات الإسكندرية 2022-2023

حيث تهب علي محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء ثمانية عشر نوة متنوعة، اختار أسماء هذه النوات الصيادين في الماضي لمعرفة حالة البحر وارتفاع الموج خلال كل نوة وتوقف أو استمرار رحلات الصيد، حيث تقل الرحلات البحرية خلال فصل الشتاء بسبب الأمطار الغزيرة والرياح النشطة التي تؤدي لارتفاع موج البحر وتوقف رحلات الصيد.

اقرأ أيضا

توقعات بتساقط أمطار خلال الساعات المقبلة علي الإسكندرية في نوة الحسوم.. تعرف علي التفاصيل