حالة الطقس

تعرف على موعد انتهاء نوة قاسم واضطراباتها الجوية … نوات شهر ديسمبر 2020

بدأت منذ الجمعة الماضية اضطرابات جوية في بعض المحافظات المطلة على سواحل البحر المتوسط وعلى رأسها محافظة الإسكندرية، وذلك على خلفية نوة قاسم التي حذر الخبراء من شهدتها والتي تعد إحدى نوات شهر ديسمبر الجاري لعام 2020 والذي يشهد اول أيام بداية موسم الشتاء وسقوط الأمطار الغزيرة.

 

بداية نوة قاسم على الإسكندرية ودمياط

ضربت نوة قاسم محافظة دمياط ومحافظة الإسكندرية ولكن كان للأخيرة النصيب الأكبر من التقلبات الجوية وسقوط الأمطار وكذلك الرياح الشديدة، مع العواصف الشديدة، بداية من يوم الجمعة الماضية.

استقرار حالة طقس دمياط بالرغم من نوة قاسم

إلا أن محافظة دمياط شهدت استقرار ملحوظ في الحالة الجوية بالرغم من بداية نوة قاسم واضطراباتها التي حذر منها خبراء الأرصاد الجوية، على مدار الأيام الماضية، حيث أكدت التوقعات على أن تستمر تلك النوة لمده 5 أيام متتالية تشهد على إثرها محافظات الوجه البحري تقلبات جوية من نشاط ملحوظ في سرعة الرياح مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة.

موعد انتهاء نوة قاسم

وفي ذات السياق اكدت التوقعات على انتهاء نوة قاسم في يوم 9 من شهر ديسمبر الجاري، اي في يوم الاربعاء المقبل على أن تتحسن الحالة الجوية بشكل عام مع توقعات بأن تشهد المحافظة هدوء في سرعة الرياح بعد انتهاء تلك النوة الجوية.

إقرأ أيضاً

اخر نوات الخريف 2020 علي الإسكندرية نوة قاسم وعدد أيامها

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الإسكندرية بالدرجات.. رابط شغال نتيجة الصف الثالث الاعدادي الاسكندرية

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الإسكندرية بالدرجات والمجموع الكلي الحاصل عليه الطلاب في…

4 دقائق ago

ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع طقس حار على دمياط وبالسواحل الشمالية اليوم السبت 1-6-2024

اكدت هيئة الارصاد الجوية، في بيان لها على بداية ارتفاع درجات الحرارة حيث يسود طقس…

11 دقيقة ago