حالة الطقس

تعرف على توقعات الأرصاد للطقس فى شهر رمضان المقبل

قام الدكتور أحمد فاروق مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكشف عن توقعات الأرصاد للطقس فى شهر رمضان المبارك، حيث قال أن شهر رمضان المبارك لهذا العام سوف يوافق أواخر أيام الربيع مع بدايات فصل الصيف، هذا ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، بحيث يسود طقس مائل للحرارة في أغلب أيام الشهر الكريم.

 

كما وضح الدكتور أحمد فاروق أن زيادة نسبة الرطوبة تعتبر من أهم العوامل التي قد تؤدي إلى الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة عن المعدل الطبيعي، حيث تزداد نسبة الرطوبة مع دخول فصل الصيف.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس

وقال بالنسبة للتقلبات الجوية والعواصف الترابية، أكد أن هذه الظواهر تختفي بحلول فصل الصيف.  وقد نصح الدكتور احمد فاروق المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة أثناء فترة الظهيرة وحتى الساعة الرابعة عصرًا، حيث أن التعرض المباشر في هذه الفترة لاشعة الشمس يعمل على فقدان الجسم للأملاح، الأمر الذي يزيد من فرصة التعرض لضربات الشمس.

للاطلاع على موضوعات أخري:

تعرف على حالة الطقس اليوم السبت 5-5-2018 بمحافظات مصر

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس شديد الحرارة غدا الأحد علي جميع المحافظات

ننشر من خلال موقع صباح مصر توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس غدا الأحد…

8 دقائق ago

مرادف عواقب وجمع كلمة “ملأ وحاجة”.. امتحان العربي محافظة الإسكندرية للشهادة الاعدادية 2024

حل امتحان العربي للشهادة الاعدادية بمحافظة الإسكندرية الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء الامتحان ظهر اليوم…

10 دقائق ago