حالة الطقس

الطقس اليوم…. انخفاض حاد في درجات الحرارة ورياح نشطة على البحيرة

تشهد محافظة البحيرة، اليوم الاثنين، طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً، بناءاً على ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في استمرار لموجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد منذ نهاية الأسبوع الماضي.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد بعض مناطق المحافظة تساقطاً لأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة أثناء اليوم، مع نشاط في حركة الرياح المثيرة للأتربة والغبار أحياناً، واعتدالها في أحيان أخرى.

بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وحالة البحر المتوسط مضطربة، حيث يرتفع الموج من 2-3 أمتار، وتكون الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فتسجل البحيرة 18 درجة للعظمى، و10 للصغرى.

والجدير بالذكر أن أعلنت محافظة البحيرة رفع درجة استعدادتها لتساقط الأمطار، وإعلان ربط غرفة العمليات المركزية بالغرف الفرعية على مدار اليوم، لتلقي أي استغاثات أو شكاوى والتعامل الفوري معها، في إطار مواجهة تداعيات تساقط الأمطار.

كما أعلنت الوحدة المحلية عن دفعها للمعدات الميكانيكية وسيارات الكسح اللازمة بجميع مناطق وشوارع المدينة، من أجل التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار، إلى جانب تطهير صفايات الخاصة بصرف مياه الأمطار لزيادة قدرتها الاستيعابية.

حيث شملت أعمال سحب تجمعات المياه عدد من مناطق: شارع أحمد عرابي، ومدخل كفر الدوار، وشارع بيع المصنوعات، وشارع الحدائق، والمنطقة الصناعية، تحت إشراف إدارة الأزمات بالوحدة.

اقرأ أيضاً:

داليا عادل

Recent Posts

مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2024 والأوراق المطلوبة

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم في بيان لها عن مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي…

37 دقيقة ago

موجة حارة تضرب الإسكندرية وارتفاع درجات الحرارة

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ نهاية الأسبوع الماضي لموجة حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة علي…

51 دقيقة ago