الطقس الأن .. سقوط أمطار خفيفة مطروح والساحل الشمالي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

الطقس الأن .. سقوط أمطار خفيفة مطروح والساحل الشمالي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة
تساقط أمطار علي السواحل
https://www.sba7egypt.com/?p=396357
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، اليوم الثلاثاء، شهدت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي سقوط أمطار خفيفة على مختلف أنحائها، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، والتي تعد ابرز ملامح الطقس الأن في المحافظات.

 
كما شهد الساحل الشمالي الغربي بدءاً من مدينة الحمام شرقاً حتى مدينة السلوم غرباً، هطول أمطار خفيفة، إلى جانب نشاط في حركة الرياح المحملة بالأتربة، لتشمل بدورها مدن العلمين، والعلمين الجديدة، ورأس الحكمة، والنجيلة، والضبعة، وسيدي براني.

وبناءاً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار حالة الطقس حتى يوم الأربعاء المقبل، أصدر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قراراً بتعطيل الدراسة، اليوم الثلاثاء، بجميع المدارس الخاصة والحكومية، إلى جانب جامعة مطروح والمعاهد الأزهرية.

حيث شمل القرار جميع طلاب المدارس، والمدرسين، إضافةً إلى السيدات اللاتي لديهن أطفال بسن الحضانة، باستثناء طلاب ومدرسين الصف الأول الثانوي لأداء الامتحان التجريبي، حرصاً على حياة الطلاب.

فيما أعلنت مختلف المحافظات رفع حالة الاستعداد القصوى والطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية، بالتنسيق مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية بجميع المراكز والمدن استعداداً لاحتمالية حدوث فيضانات وسيول.

وتستمر غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات في متابعة حالة الطقس في جميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية، والاستعداد لتقي أي استغاثات أو شكاوي أو مشكلات طارئة، مع الالتزام بكافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين لحين استقرار حالة الطقس بالمحافظة.

إقرأ أيضاً

تعطيل الدراسة الثلاثاء بمطروح بسبب سوء حالة الطقس