حالة الطقس

الأرصاد: طقس غير مستقر وشبورة مستمرة وإضطراب شديد بالملاحة حتى يوم الجمعه

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم السبت عن حالة عدم استقرار فى حالة الطقس، وذلك بداية من غدا الأحد 28 مارس 2021 وحتى يوم الجمعة الموافق 2 أبريل 2021، حيث ان هناك حالة من عدم الاستقرار فى حالة الطقس، وذلك على جميع انحاء المحافظة.

 

بالنسبة لطقس يوم الأحد الموافق 28 مارس:

 

فهناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية وعلى الوجه البحرى وذلك على فترات متقطعة بنسبة( 30 % تقريبا )، كما ان هناك شبورة مائية خفيفة وذلك فى الصباح وذلك على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مدينة القاهرة الكبرى والوجه البحرى،  مع وجود نشاط فى الرياح، وذلك على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مع وجود اضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر وعلى خليج السويس ، وايضا سوف يكون هناك سرعة فى الرياح ( 85:75 كم / س ) مع ارتفاع فى الأمواج من ( 5 : 3 متر ).

 

اما عن طقس يوم الاثنين الموافق 29 مارس :

 

هناك احتمالية سقوط شبورة مائية خفيفة فى الصباح، وذلك على بعض الطرق الزراعية والمؤدية من وإلى مدينة القاهرة الكبرى والوجه البحرى،  اما عن نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

 

اما عن طقس يوم الثلاثاء 30 مارس :

 

هناك احتمالية سقوط شبورة مائية خفيفة صباحا، وذلك على بعض الطرق السريعة والقريبة المؤدية من وإلى مدينة القاهرة الكبرى والوجه البحرى،  مع وجود نشاط فى الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

 

اما عن طقس يوم الأربعاء 31 مارس :

 

فجاءت توقعات خبراء الهيئة، بأن هناك احتمالية سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة،  مع سقوط شبورة مائية خفيفة صباحا وذلك على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري،  مع وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

 

اما عن طقس يوم الخميس 1 أبريل :

 

فتأتى سقوط الشبورة المائية الخفيفة صباحا، مع وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء.

 

وأخيرا بالنسبة لطقس يوم الجمعة 2 أبريل :

فهناك استمرارية لحدوث شبورة مائية خفيفة صباحا،مع وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء،  فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، على اتباع التعليمات وضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة، وذلك بشأن الحد من الاثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية .

اقرأ أيضا

طقس الإسكندرية اليوم السبت 27-3-2021 وتوقعات درجات الحرارة

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ندوة إسعافات أولية لاعضاء مركز شباب الإبراهيمية القبلية بدمياط

عقد مركز شباب الإبراهيمية القبلية بإدارة شباب كفر سعد بدمياط، اليوم ندوة عن الإسعافات الأولية…

24 دقيقة ago

بسبب ارتفاع موج البحر رفع الرايات الحمراء علي بعض شواطىء الإسكندرية.. تعرف عليها

تسبب ارتفاع موج البحر علي بعض شواطىء الاسكندرية في رفع الرايات الحمراء، حيث أصدرت الإدارة…

52 دقيقة ago