فضل العشر الاوائل من ذى الحجة وأهم الأعمال الصالحة المستحبة فيها

فضل العشر الاوائل من ذى الحجة  وأهم الأعمال الصالحة المستحبة فيها
فضل العشر الاوائل من ذى الحجة وأهم الأعمال الصالحة المستحبة فيها
https://www.sba7egypt.com/?p=325917
إبراهيم رشدى
موقع صباح مصر
إبراهيم رشدى

ان الله عز وجل في أيامنا لنفحات وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ان نتعرض له هذه النفحات اي اننا نقدم هذه الفرص فانها مواسم طاعه وعباده يجب علينا ان تقرب الى الله في هذه الأيام فضلا عن دونها.

 

ومن هذه الايام تلك الايام التي نعيش فيها الان وهي ايام العشر الاوائل من ذي الحجه ولهذه الايام فضل عظيم، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ؟ قَالَ: وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ)).

الأعمال الصالحة المستحبة في العشر الاوائل من ذي الحجة

لا شك أن الحج هو أفضل الأعمال التي يستحب فعلها في أيام العشر، ولكن هناك من الناس من لا يستطيع الحج فهل ليس هناك عمل صالح غير الحج أم يمكن التقرب الى الله بالاعمال الاخرى؟.

نعم إن الأعمال الصالحة بابها واسع ومنها اعمال كثيره كالصيام، والصدقه، قيام الليل، وكثرة الإقبال على المساجد والمحافظة على الصلاة في جماعه، والذكر فإن الذكر من أكثر العبادات استحباب في هذه الايام المباركه، والنعم جميعا ان الاعمال الصالحه في هذه الأيام اجرها عظيم عند الله كما تبين من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.، تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.

 

اقرأ أيضا