حكم أداء صلاة الفجر قضاء دائماً لمن عمله مبكراً

حكم أداء  صلاة الفجر قضاء دائماً لمن عمله  مبكراً
حكم أداء صلاة الفجر قضاء
https://www.sba7egypt.com/?p=314686
إبراهيم رشدى
موقع صباح مصر
إبراهيم رشدى

قد يسأل سائل هل يجوز ان اصلي صلاة الفجر قضاء أي ليس في جماعة وبعد شروق الشمس هذا ما سوف نعرف اجابته من خلال السطور القليلة التالية.

 

أن الصلاة ركن ركين من أركان الإسلام بل هي أهم ركن من أركان الإسلام وهي عمود هذا الدين وهي العبادة الوحيده التي قد فرضها الله عز وجل على نبيه في السماوات العلا فمن حافظ على الصلاة فإنه يكون من المفلحين في الدنيا وفي الاخره ومن تركها وضيعها فقد خاب وضيع نفسه في الدنيا والاخره.

وقد ورد في كتاب الله عز وجل أشد العذاب لمن قصر في الصلاة أو تركها عمدا او تهاون في أدائها قال الله تعالى: ((فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا)) {مريم-59}، وقال تعالى: ((فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ)) {الماعون-4ـ 5}.

على كل انسان ان يحافظ على الصلاة وأن يؤديها في أوقاتها ولا يجوز شرعا تاخير الصلاه عن وقتها لأي حجة من الحجج سواء عدم القدرة على الاستيقاظ او بسبب العمل المبكر فإنه تعمد تأخير الصلاة بدون عذر شرعي كبيرة من الكبائر وقيل أنه قد يخرج الإنسان من الملة..

واجب علينا اقامه الصلاه في اوقاتها امتثالا لأمر الله عز وجل واتباعا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم حتى نفوز برضا الله عز وجل والجنة، اعاننا الله واياكم على طاعته وحسن عبادته.

اقرأ أيضا