تعرف علي موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية

تعرف علي موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية
عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=459935
جودي عمر
موقع صباح مصر
جودي عمر

منذ بداية نفحات شهر رمضان المبارك، وازداد البحث علي موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية، حيث بدأ حلول شهر رمضان المبارك منذ يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل من العالم الجاري، واستقبلت الأمة الإسلامية الشهر بالفرح والمودة وصلة الرحم.

 

 

حيث كانت قد أعلنت دار الإفتاء المصرية عن غرة شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 بعد تحرى الهلال، وأيضاً كانت أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء أول يوم من أيام شهر الصيام للعام الهجري 1442 يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل.

 

دعاء ليلة القدر

قد مر عشرة أيام من شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، لذا ازداد اقتراب ليلة خير من ألف شهر، وهى ليلة القدر والتى ينتظرها المسلمين للاكثار من الدعاء والتقرب إلى الله للمغفرة، والتي علمنا الرسول صل الله عليه وسلم الدعاء فى هذه الليلة بدعاء “اللهم انك عفو تحت العفو فاعفو عنا”.

موعد عيد الفطر 2021

وكانت قد أعلنت البحوث الفلكية أن شهر رمضان الجاري 30 يوماً، وقد بدأ أولى أيامه يوم الثالث عشر من شهر أبريل الجاري، وستكون أخر أيام صيام الشهر المبارك هى يوم الثاني عشر من شهر مايو المقبل.

 

وسنوافيكم متابعينا الكرام فى مقالنا هذا عن موعد عيد الفطر المبارك لعام 2021-1442، هو يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو المقبل، وتستعد دار الإفتاء المصرية والمحكمة الشرعية بمصر والسعودية لتحري الهلال الجديد، وذلك في نهاية شهر رمضان المبارك لتحديد أول يوم من أيام العيد أعاده الله علي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أقرأ أيضا 

موعد عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا