تعرف على دعاء استقبال شهر ذى الحجة 1441

تعرف على دعاء استقبال شهر ذى الحجة 1441
تعرف على دعاء استقبال شهر ذى الحجة 1441
https://www.sba7egypt.com/?p=324421
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستقبل الأمة الإسلامية أول أيام شهر ذى الحجة 1440 – 2020، اليوم الأربعاء 22 يوليو، وهذا بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية عن غرة شهر ذى الحجة وموعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

حيث يستقبل المسلمون فى جميع بقاع الأرض العشر الأوائل من شهر ذى الحجة التي ذكرها الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم  (وَالْفَجْرِ. وَلَيَالٍ عَشْرٍ. وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ. وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ) وهناك العديد من المسلمين يستقبل هذه الأيام المباركة بالصيام وقراءة القرآن الكريم.

عيد الأضحى المبارك

وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم، أن صيام يوم عرفة يُكفر ذنوب سنة ماضية، ويُكفر ذنوب سنة قادمة، لهذا يحرص المسلمون فى جميع بقاع الأرض على القيام بجميع الأعمال التي تقربهم إلى الله سبحانه وتعالى، وعلى صيام يوم عرفات الموافق يوم الخميس الموافق 30 يوليو الجارى، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة 31 يوليو 2020.

دعاء استقبال شهر ذى الحجة

وسوف نتعرف على دعاء استقبال شهر ذى الحجة وهو (اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت أبنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا وشفيت مرضانا).

 

تعرف على دعاء استقبال شهر ذى الحجة

 

اقرأ أيضاً:

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2020 فى جميع محافظات مصر